أخبار الوطن

إبراهيم مراد يدعو المسؤولين المحليين إلى التحلي بالمهارة اللازمة لإيجاد الموارد لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين

دعا مستشار رئيس الجمهوريّة المكلف بمناطق الظل، إبراهيم مراد، أمس الأربعاء بتيزي وزو، المسؤولين المحليين عبر التراب الوطني الى ضرورة التحلي بالمهارة اللازمة لايجاد الموارد من أجل تمويل عمليات من شأنها تحسين الاطار المعيشي للمواطنين.

وأكد السيد مراد بالقول “يتعين على ولاة الجمهورية التحلي بالمهارة المطلوبة من أجل توزيع الميزانيات وفقا للاحتياجات بالتعاون مع الجماعات المحلية وتوجيه ميزانيات المشاريع التي تنتظر الاطلاق وفتح الأرصدة المتبقية وكذا الاعتماد على بعض الصناديق من أجل انجاز مشاريع تهدف إلى تحسين الاطار المعيشي للساكنة التي تعاني من الحرمان في مناطق الظل”.

وفي هذا الصدد، اشار السيد مراد، الذي يقوم بزيارة تدوم يومين الى ولاية تيزي وزو, ان “العمليات المحصاة سيتم انجازها حسب سلم الأولويات وتوفر الموارد المالية”، مضيفا أن “العمليات التي لم يتم انجازها حاليا سيتم انجازها في وقت لاحق”.

ودعا مستشار رئيس الجمهورية هؤلاء المسؤولين الى “التعاون و التنسيق و تضافر الجهود من أجل توفير شروط اعادة بعث النشاطات المنتجة”، حيث اقترح انشاء مناطق نشاط مصغرة بغية خلق مناصب الشغل.

وأعرب المسؤول عن استيائه “للتأخير المسجل في مجال التنمية المحلية وهذا في مختلف المناطق المعزولة عبر الوطن”، مشيرا الى ضرورة القيام “بإحصاء دقيق ومفصل لانشغالات واحتياجات سكان المناطق المعزولة من أجل تحديد الاولويات ومنه اعداد برنامج استعجالي لتدارك التأخر”.

وأكد ان الدولة لن تدخر اي جهد من أجل رفع الصعوبات التي يواجهها المواطن لا سيما منها تلك التي تعيق الجهود المبذولة في مجال تنمية المناطق.

وقال السيد مراد ان السلطات العمومية، و على رأسها رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، تولي اهمية كبيرة لتنمية هذه المناطق، مضيفا أنه يتم تقديم تقرير مفصل إلى رئيس الجمهورية عقب كل زيارة من مجموع 14 زيارة التي تمت الى حد الآن.

وأضاف أن “رئيس الجمهورية يولي عناية كبيرة لهذا الملف بالإضافة إلى تحسين الاطار المعيشي للمواطن لا سيما في المناطق المعزولة”.

وبعد الاستماع لعرض حول وضعية مناطق الظل بتيزي وزو، التي يصل عددها الى 402 منطقة بـ48 بلدية، قام السيد مراد خلال اليوم الاول بزيارة 8 مناطق تتواجد على مستوى 4 بلديات بالجنوب الغربي للولاية.

وسيؤدي مستشار رئيس الجمهورية, يوم غد الخميس، زيارة لبلديات مقلع، فريحة، أقرو وعزازقة حيث سيقوم بتدشين وتفقد العديد من المشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى