مجتمع

إتلاف 88 هكتار جراء حريقين بولايتي غليزان وسعيدة

تسبب حريقان شبا بولايتي غليزان وسعيدة في إتلاف 88 هكتار من المحاصيل الفلاحية والمساحات الغابية حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مصالح الحماية المدنية.

وقد أدى حريق إلى إتلاف 50 هكتارا من محصول القمح بأحد الحقول الواقعة بسهل ” قري” ببلدية سيدي امحمد بن علي (80 كلم شرق غليزان) وفق المكلف بالإعلام لدى مصالح الحماية المدنية بالولاية.

وذكر الملازم عباس خام الله لوأج أن أعوان الحماية المدنية قد تدخلوا لإخماد الحريق الذي وقع مساء أمس الإثنين ومنع انتشار النيران إلى مناطق أخرى مما سمح بإنقاذ مساحة تقدر ب320 هكتار.

وقد استغرقت عملية الإخماد حوالي ثلاث ساعات نظرا لحرارة الطقس حيث سخرت الوحدة الثانوية لسيدي امحمد بن علي فريقا من أعوانها بمختلف الرتب مجهز بشاحنات إطفاء وعتاد تدخل ،حسب ذات المصدر.

وبولاية سعيدة تسبب حريق شب مساء أمس الاثنين بغابة سيدي مرزوق الواقعة ببلدية سيدي بوبكر في إتلاف 38 هكتارا من المساحات الغابية والمحاصيل الزراعية حسبما أبرزت مصالح الحماية المدنية.

وقد أتت النيران على مساحة35.5 هكتارا من أشجار البلوط و الضرو و نباتات الديس و الحلفاء وكذا 5ر1 هكتار من مادة الشعير و 1 هكتار من القمح الصلب وفقا لنفس المصدر.

و تدخل عناصر الحماية المدنية مدعومين بأعوان محافظة الغابات لإخماد هذا الحريق كما أشير إليه.

وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقين لمعرفة أسباب الحريقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى