آخر الأخبارأخبار الوطن

إجراء تمديد الحجر الجزئي المنزلي عبر 29 ولاية يدخل حيز التطبيق مساء اليوم السبت

تدخل مساء اليوم السبت إجراءات تمديد الحجر الحزئي المنزلي في 29 ولاية من الثامنة مساء إلى غاية الخامسة صباحا لمدة 15 يوما .

وأوضح بيان سابق للوزارة الأولى أنه فيما يخص الحجر الجزئي الـمنزلي فقد تقرر تمديده من الساعة الثامنة مساءً (20h00) إلى غاية الساعة الخامسة (05h00) من صباح اليوم الـموالي، على الولايات التسع والعشرين (29) الآتية: الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، سوق أهراس، تيبازة، عين تموشنت، وغليزان.

وأضاف أن إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لا يخص الولايات التسعة عشر (19) الآتية: أدرار، الشلف، بشار، تمنراست، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، ورقلة، البيض، اليزي، برج بوعريريج، تندوف، الوادي، خنشلة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، وغرداية.

أما بخصوص خدمات النقل الجوي العمومي للمسافرين على الشبكة الداخلية، فقد تقرر مواصلة  بالنسبة لجميع الرحلات من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد، وبمعدل 50% من الرحلات التي تخدم شمال البلاد وكذا مواصلة خدمات النقل البري بين الولايات للأشخاص بالقطار والحافلة وسيارات الأجرة، مع تحديد عدد المسافرين بمعدل 50% بالنسبة للحافلات، و05  أشخاص بالنسبة للمركبات ذات 9 مقاعد و4 أشخاص للمركبات ذات 7 مقاعد.

وفيما يخص الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية فقد تقرر تمديد ولـمدة خمسة عشر (15) يومًا،إجراء غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة على مستوى كامل التراب الوطني.

من جهة أخرى يُمدّد لـمدة خمسة عشر يومًا في  الولايات التسع والعشرين (29)الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي الـمنزلي، إجراء غلق الأنشطة التالية:

–    القاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضية.

–   أماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ.

–    كما يُمدّد تحديد أنشطة الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع، على البيع الـمحمول فقط.

كما يمدد أيضا إجراء تحديد أوقات نشاط بعض الـمتاجر في الولايات الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي الـمنزلي، التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة السابعة مساء.

من جهة أخرى يتم الفتح التدريجي والـمراقب للـمراكز الثقافية ودور الشباب، وذلك مع الامتثال الصارم للبروتوكولات الصحية التي اعتمدتها اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا في حين تقررتمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص مهما كان نوعها والاجتماعات العائلية، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث مثل التجمعات على مستوى الـمقابر وكذا تمديد إجراء منع انعقاد الاجتماعات والجمعيات العامة التي تنظمها بعض الـمؤسسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى