مجتمع

جمارك : إحباط عمليات تهريب كميات معتبرة من المخدرات والأقراص المهلوسة ببشار

تمكن أعوان الجمارك الجزائرية ببشار، بالتنسيق مع مختلف الأسلاك الأمنية، من إحباط عمليات تهريب أكثر من 1500 كلغ من الكيف المعالج وأكثر من 58 ألف كبسولة مهلوسة، مع توقيف ثمانية (08) أشخاص وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة، حسبما أفاد به، اليوم السبت، بيان للمديرية العامة للجمارك.

وأوضح البيان أنه “في سياق التنسيق العملياتي بين الفرق الجمركية والأجهزة الأمنية، تمكن أعوان الجمارك الجزائرية عبر إقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك ببشار، على إثر سبع عمليات متفرقة، تم تنفيذها بالتنسيق مع مختلف الأسلاك الأمنية، من إحباط عمليات تهريب نوعية أسفرت عن حجز 1500.105 كلغ من الكيف المعالج و58783 كبسولة مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ”.

كما تم، يضيف ذات المصدر، “حجز وسائل النقل المستعملة في التهريب والمتمثلة في أربع (4) سيارات سياحية، شاحنة وحماران، مع توقيف ثمانية (08) أشخاص وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة”.

وتكرس العمليات المحققة “التجند التام والجاهزية القصوى لأعوان الجمارك الجزائرية في إطار ممارسة المهام الحمائية المنوطة بالجهاز، كما تعكس التنسيق الميداني المحكم بين أجهزة الدولة في مكافحة شتى أشكال التهريب والجريمة
المنظمة العابرة للحدود، حرصا على إقرار الأمن والنظام العامين ومحاربة كل ما من شأنه المساس بالصحة العمومية والسكينة الإجتماعية”، يقول البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى