مجتمع

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 16 شخصا بالشلف

أحبطت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف محاولة هجرة غير شرعية 16 شخصا، من بينهم مدبرين للعملية و حجزت معدات مخصصة لذات الغرض، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى أمن الولاية.

وأفاد بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بذات الهيئة الأمنية أنه في إطار مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف من إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل 16 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 40 سنة، من ضمنهم مدبرين، انطلاقا من سواحل مدينة بحارة بولاية مستغانم.

واستنادا لذات المصدر، تمت هذه العملية استغلالا لمعلومات وردت لذات الفرقة مفادها محاولة مجموعة من الأشخاص ينحدرون من بلديتي أولاد فارس و الشلف تنظيم عملية هجرة سرية انطلاقا من ساحل مدينة بحارة بولاية مستغانم المتاخمة لولاية الشلف، ليتم تنصيب نقطة مراقبة أمنية بالمدخل الشرقي لمدينة عين مران، و توقيف تسعة أشخاص كانوا على متن سيارتين سياحيتين و شاحنة تحمل قارب نزهة.

ومواصلة للتحقيقات و التحريات التي باشرتها ذات الفرقة و بالتنسيق مع شرطة عين مران، تحت إشراف النيابة المختصة، تم توقيف سبعة أشخاص آخرين من بينهم مدبرين رئيسيين للعملية، مع حجز قارب نزهة، محرك بحري و لواحقه بالإضافة إلى كمية من الأقراص المهلوسة.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، أنجز ملف جزائي ضد المشتبه بهم، عن قضية “تدبير و تنظيم الخروج من التراب الوطني بطريقة غير شرعية بواسطة أكثر من شخص ضمن جماعة إجرامية منظمة”، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة بوقادير، إستنادا لذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى