ثقافة

إدراج لوحة للفنان التشكيلي حمزة بونوة في مجموعة متحف “دافن ارت ميوزيوم” بالصين

أدرجت مؤخرا لوحة فنية للفنان التشكيلي حمزة بونوة في مجموعة متحف “دافن ارت ميوزيوم” بمقاطعة شينزن بعد المشاركة في الطبعة الثانية للمعرض ثنائي الحول للوحات الزيتية الذي نظم في هذه المدينة سنة 2020.

و قد تم اختيار العمل الفني الذي يحمل اسم “ريفورما 4” للمشاركة في الطبعة الثانية للمعرض ثنائي الحول للوحات الزيتية الذي نظم شهر نوفمبر 2020 تحت شعار “الموطن و التعايش”بمشاركة 275 عمل فني من 61 بلدا.

و تندرج لوحة “ريفورما 4″ ضمن مجموعة انجزت خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضه وباء كوفيد-19 حيث يتطرق الفنان فيها الى التباعد الاجتماعي و اثاره و كذا دور التكنولوجيا خلال هذه الفترة”.

ويعرف الفنان بونوة ،الذي درس الفنون التشكيلية بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة، باستعماله للخط العربي في سياقات رمزية جمالية تجمع بين الأصالة في الأفكار والمعاصرة في التقنيات والأساليب ما يعطي لأعماله عادة دلالات تجريدية.

وأقام الفنان العديد من المعارض الدولية في الكويت والبرازيل وكندا والبوسنة وقطر كما نال عدة جوائز دولية منها جائزة “الفنون المتوسطية” في 2001 بمرسيليا (فرنسا) و جائزة “الكونغرس الدولي للفنون الأورو -جزائرية ” التي حازها ببروكسل (بلجيكا) في نفس السنة.

وفي شهر سبتمبر 2021، قام الفنان حمزة بونوة بتدشين معرض “الديوانية للفنون” الذي يطمح إلى “تمثيل الفن الجزائري والفنانين الأجانب في مختلف المحافل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق