مجتمع

إرسال تبرعات للجمعيات الخيرية الجزائرية بفرنسا

تم الثلاثاء، إرسال تبرعات تحتوي على مواد غذائية لفائدة جمعيات خيرية جزائرية بفرنسا انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة.

وجرت عملية إرسال هذه التبرعات، التي تندرج في إطار مساعدة الصائمين من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا، بحضور وزير الاشغال العمومية والنقل فاروق شيالي وكاتب الدولة المكلف بالجالية والكفاءات بالخارج، رشيد بلدهان.

وفي تصريح للصحافة، قال السيد بلدهان أن وزارة الشؤون الخارجية “قد ساهمت في عملية إرسال هذه المساعدات التي منحها رجال أعمال وصناعيين من خلال جمع 11 طن من المواد الغذائية”، موضحا أن هذه المساعدات سيتم إرسالها إلى كل من مرسيليا وليون ونيس وغرونوبل وسانت ايتيان.

كما أضاف ذات المسؤول بالقول “لقد قمنا بارسال مصاحف من القرآن الكريم لفائدة الجالية الجزائرية والمساجد بفرنسا”، مشيرا إلى أن هذا العمل التضامني تم تحقيقه بفضل “مساهمة رجال الاعمال الجزائريين وشركة الخطوط الجوية الجزائرية”.

كما استلمت الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا اليوم الثلاثاء مساعدات طبية مما يعكس العلاقات الأخوية القوية والمتينة وكذا التضامن الذي يربط الجزائريين في كلتا الضفتين، يضيف المسؤول.

ومن جهة لخرى، قال السيد بلدهان أنه تم اليوم الثلاثاء اجلاء جثامين 21 جزائري مغترب بفرنسا ليصل بذلك العدد الإجمالي للجثامين التي تم اجلائها الى 746 جثمان.

و بهذه المناسبة، قد السيد بلدهان والسيد شيالي تعازيهما، باسمهما الشخصي وباسم السلطات العليا للبلد، لأفراد عائلة المتوفين الذين كانوا متواجدين بالمطار من أجل استرجاع الجثامين.

وعبر أفراد عائلة المتوفين عن “شكرهم لسلطات البلد التي قامت بإجلاء لجثامين”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق