مجتمع

 إسهامات المجتمع المدني في التصدي لوباء كورونا محور ملتقى وطني إلكتروني

وهران

سيشكل موضوع “إسهامات الجمعيات والمجتمع المدني في التصدي لوباء كورونا “محور ملتقى وطني تنظمه أكاديمية المجتمع المدني عبر الفضاء الإلكتروني يوم الاثنين المقبل، حسبما علم اليوم السبت لدى المنظمين.

ويهدف هذا الملتقى الذي ينظمه فرع وهران لأكاديمية المجتمع المدني إلى تسليط الضوء على مساهمات الجمعيات المحلية والفيدراليات والمجتمع المدني بصفة عامة في التصدي لوباء كورونا ودورها في الحملات التحسيسية والتضامنية لمواجهة تفشي الجائحة .

ويشارك باحثون من عدة جامعات عبر الوطن في هذا الملتقى الافتراضي الذي يدوم يوما واحدا، حسب نفس المصدر، الذي أشار إلى أن المداخلات سيتم تقديمها من خلال بث مرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتم مناقشة موضوع هذا اللقاء العلمي من خلال عدة محاور على غرار “مؤسسات المجتمع المدني والإعلام” و “الجمعيات الخيرية والثقافية ووباء كورونا” و ” الفعل الأخلاقي والاجتماعي في مواجهة وباء كورونا” و” فلسفة التضامن والتعاون في العرف الجزائري”.

وتمت برمجة لهذا اللقاء تسع محاضرات منها ” العمل التطوعي في الجزائر : قراءة في مواقف بعض المتطوعين ضد وباء كورونا بالجزائر” و” المجتمع المدني في مجابهة الجائحة كوفيد-19″ و ” الميديا الاجتماعية الجمعوية في مقاومة الوباء” و” التلقائية والإبداع عند شباب الجمعيات في التصدي لوباء كورونا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق