أخبار الوطن

إطلاق إنجاز جميع المشاريع السكنية وتنشيط الورشات المتوقفة قبل 30جوان القادم

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مصالح القطاع بالالتزام بإطلاق إنجاز جميع المشاريع السكنية غير المنطلقة وإعادة تنشيط كل الورشات المتوقفة “قبل تاريخ 30 جوان 2023”.

كما شدد بلعريبي، خلال أشغال اللقاء الوطني حول تعميم رقمنة وتحديث طرق تسيير دواوين الترقية والتسيير العقاري، المنظم من طرف مجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري ووكالة “عدل”، على “الانتهاء من جميع البرامج التي بلغت نسبة إنجازها 50 بالمئة فما فوق قبل تاريخ 30 جوان القادم، إلى جانب الانتهاء، قبل نفس التاريخ، من أشغال الطرق والشبكات المختلفة لجميع البرامج التي انتهت فيها عملية انجاز العمارات قبل 31 ديسمبر 2021.

وقال الوزير مخاطبا إطارات القطاع: “يقع على عاتقنا جميعا مضاعفة الجهود والوقوف ميدانيا وبانتظام لنكون في موعد الاحتفالية الوطنية بمناسبة 5 جويلية 2023 المخلدة لذكرى الاستقلال”.

إلى جانب ذلك، شدد الوزير على ضرورة إنهاء جميع المشاريع السكنية المبرمجة خلال الثلاثي الرابع من هذه السنة قبل تاريخ 30 أكتوبر 2023، وذلك لتوزيعها بمناسبة عيد اندلاع الثورة التحريرية المصادف لـ 1 نوفمبر 2023، فضلا عن تطهير
الوضعية المالية لجميع المتعاقدين بالشروع “فورا وبدون تأخير” في مخالصة وضعيات الأشغال المنجزة والمصادقة على ملحقات الأشغال الإضافية إن وجدت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى