أخبار الوطن

إطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي بكالوريا 2021 مساء اليوم الثلاثاء  

سيتم إطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الجامعية الأولية بحساب السنة الجامعية 2021-2022، مساء اليوم الثلاثاء بدءا من الساعة 18سا ، حسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح المصدر أن الوزارة “تعلم كافة الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 انه سيتم اطلاق الارضية المخصصة للتسجيلات الجامعية الاولية مساء اليوم الثلاثاء بدءا من الساعة 18سا”، مشيرا إلى أن العملية “ستستمر الى غاية بعد غد الخميس وبأنه يمكن إجراء التسجيلات الأولية خلال مرحلة تأكيدها يومي 30 و 31 جويلية الجاري”.

وكانت الوصاية قد أكدت سالفا بأنه بإمكان الفائزين بشهادة البكالوريا، القيام بالتسجيلات الأولية عبر الخط للالتحاق بالجامعة، وهذا ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية 29 من الشهر الجاري، حسب ما يتضمنه المنشور الوزاري المحدد للآليات والعمليات المتعلقة بالتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف ميادين التكوين وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي.

وسيفتح المجال بعد هذا لمرحلة معالجة الرغبات التي ستتواصل من الفاتح إلى 8أغسطس المقبل على ان يتم الإعلان عن نتائج توجيه الطلبة الجدد، في مساء الثامن من أوت، حسب رزنامة التسجيلات.

أما فيما يتصل بالتسجيلات النهائية عبر الخط، فستتم في الفترة ما بين 4 و 9 سبتمبر القادم، فيما ستخصص الفترة ما بين 11 و 19 من الشهر المذكور لمعالجة الحالات الخاصة.

كما لفتت وزارة التعليم العالي إلى أنه سيتم الإعتماد على الرقمنة في مختلف مراحل التسجيل الأولي مع تفعيل آلية الدفع الالكتروني لحقوق التسجيل مشيرة الى أن التسجيل الأولي والتوجيه والتسجيل النهائي لحاملي شهادة البكالوريا الجدديتم على الخط حصريا عبر موقعين هما على التوالي:

http://www.mesrs.dz

http://www.orientation.esi.dz.

وكانت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2021، قد بلغت 17ر61 بالمائة، بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 5ر9 من 20،لاعتبارات صحية ونفسية مرتبطة بتفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق