تكنولوجيامجتمع

إطلاق التعامل بالدفع الإلكتروني “بريد باي” بأحد الفضاءات التجارية في عنابة

أبرمت مديرية بريد الجزائر بعنابة  الأمس الأربعاء، اتفاقية مع أحد المتعاملين التجاريين تتعلق بإطلاق التعامل بآلية الدفع الإلكتروني ”بريد باي” بأحد الفضاءات التجارية الكبرى عبر الولاية وذلك في إطار تظاهرة تحسيسية حول تعميم الدفع الإلكتروني احتضنتها دار الثقافة والفنون “محمد بوضياف”.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الجهود الرامية لتشجيع التعامل بآليات الدفع الإلكتروني المتاحة وتعميمها في مختلف التعاملات التجارية اليومية، وفقا لما أوضحه والي الولاية السيد “جمال الدين بريمي” الذي أشرف على مراسم توقيع هذه الاتفاقية.

وتعد آلية الدفع الإلكتروني من بين الأنماط المبتكرة للدفع عن طريق الهاتف الذكي “سمارت فون” وذلك باستعمال رمز الاستجابة السريع الذي يربط الزبون بالمتعاملين المستعملين لهذه الآلية، كما ورد في التوضيحات التي قدمت بالمناسبة.

وتم خلال هذه التظاهرة التحسيسية حول تعميم الدفع الإلكتروني التعريف بمختلف أنماط الدفع الإلكتروني المتاحة عبر الولاية وكذا آثارها الإيجابية المرتبطة بعصرنة التعاملات التجارية وجعلها تواكب مستلزمات التطور الحاصل في عالم تكنولوجيات الإعلام والاتصال من جهة، والتوجه نحو الاقتصاد الرقمي من جهة أخرى.

وتنظم التظاهرة التحسيسية حول تعميم الدفع الإلكتروني التي تدوم يومين من طرف المديرية الولائية للاتصالات السلكية واللاسلكية بعنابة بالتعاون مع كل من مديرية التجارية وغرفة التجارة والصناعة “سيبوس” بمشاركة المتعاملين الاقتصاديين وجمعيات حماية المستهلك وشركاء معنيين بنظام بالدفع

الإلكتروني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق