مجتمع

إطلاق تسمية 5 يوليو 1962 على القطب الجامعي 1000 مقعد بيداغوجي بتمنراست

أطلقت تسمية 5 يوليو 1962 على القطب الجامعي 1.000 مقعد بيداغوجي بتمنراست خلال مراسم أشرفت عليها اليوم الأحد، السلطات الولائية بحضور أعضاء العائلة الثورية في إطار الاحتفالات بالذكرى الثامنة والخمسين لعيدي الاستقلال والشباب.

ويضم هذا الصرح العلمي جناحان للتدريس بعدد 24 قاعة بطاقة 250 مقعد بيداغوجي، ومكتبة مركزية بطاقة 250 مقعد، وجناح للبحث، وهو المرفق العلمي الذي يعزز هياكل المركز الجامعي الحاج موسى آغ آخاموك بتمنراست.

كما جرى بذات المناسبة الوطنية إطلاق اسم الشهيد بريك عبد القادر على شارع بحي موفلون بوسط عاصمة الأهقار إلى جانب وضع حجر الأساس لإنجاز مقر الرقابة المالية للولاية بالحي الإداري.

وضمن ذات الاحتفالات أيضا كرمت السيدة شمباع شيخة أرملة المجاهد أولاد مسعود رمضان عمار، وكذا السيدة جلولي فاطمة أرملة المجاهد وردهين كينان.

ودائما في إطار الاحتفالات بالذكرى أل 58 لعيدي الاستقلال والشباب سلمت مفاتيح سكنات بصيغة العمومي الإيجاري لفائدة مستفيدين من برنامج 28 وحدة بدائرة طاظروك، وتوزيع أيضا مقررات استفادة من سكن ريفي ضمن حصة 234 إعانة.

واختتمت فعاليات هذه الاحتفالات بتنظيم وقفة شكر وعرفان لمستخدمي السلك الطبي والشبه الطبي تقديرا المجهودات التي يبذلونها في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى