أخبار الوطن

إطلاق “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” بمناسبة الذكرى الـ 67 لإندلاع الثورة التحريرية

تم اليوم الأحد بالجزائر العاصمة الإطلاق الرسمي لـ”قناة الجزائر الدولية Al 24 news” في إطار مساعي تواجد الجزائر دوليا وتعزيز وإيصال وجهة النظر البلاد ومواقفها حول القضايا الدولية والإقليمية،وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى السابعة والستين (67) لاندلاع الثورة التحريرية.

و أكد مدير عام القناة، سليم عقار، خلال حفل إطلاقها بحضور المدير العام للمؤسسة العمومية لتلفزيون،شعبان لوناكل، والمدير العام للاذاعة الوطنية،محمد بغالي ،أن “قناة الجزائر الدولية Al 24 new” التي ستشرع في بثها رسميا ابتداءً من الساعة صفر (الفاتح نوفمبر) ستكون “صوتا للجزائر في الخارج وواجهتها في العالم في توقيت حدوثها 24 /24 سا على مدار 7/7 مع إعطاء الأولوية للمعلومة الدولية”.

وأبرز عقار أنه تم إختيار”تاريخ رمزي” لإطلاق القناة يتعلق بـ” إحياء الذكرى 67 لإندلاع الثورة التحريرية المجيدة” وذلك لبدء -يضيف ذات المتحدث – بمشروع سيكون “ثورة في الإعلام وفي المشهد الإعلامي العربي والمغاربي”، لافتا الى أنها “قناة دعم للأهداف الديبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للجزائر في الخارج”.

وأشار مدير عام القناة أن هذه الأخيرة تعد “أول قناة إخبارية دولية مغاربية ستبث الأخبار الدولية والمحلية وتخصص برامج ذات محتوى إحترافي باللغات العربية الفرنسية والإنجليزية منها 60 بالمائة باللغة العربية، و 35 بالمائة بالفرنسية و5 بالمائة بالانجليزية مع إعطاء الأولوية للمعلومة الدولية”.

و أوضح ذات المسؤول أن “البث سيكون في البداية من الجزائر عبر الساتل نايل سات حيث يتواجد أستديوهاتها في قلب العاصمة وهي مجهزة بـ” بلاطوهات عصرية وبتجهيزات تراعي فيها الجوانب التكنولوجية والمعايير الدولية العصرية” و “بصوت
و صورة عالية الجودة”.

وأضاف عقار أن القناة “عمومية تابعة للدولة، ذات طابع إقتصادي ,ومستقلة عن مؤسسة التلفزيون” وهي بمثابة “الحصن المتين للدفاع عن الجزائر بالصوت والصورة وتطمح لمنافسة أكبر القنوات الإخبارية العالمية” في حين سيتم،كما أعلن عنه، فتح مكاتب في العديد من العواصم العالمية.

وتتضمن محتويات برامج قناة الجزائر الدولية “مختلف أنماط العمل الصحفي منها نشرات إخبارية و برامج حوارية و تحقيقات ميدانية و برامج ثقافية وحوارات في الاستوديو وايضا تغطيات للأحداث الدولية”, كما قال السيد عقار, مردفا بأن قسم التحرير سيضم”70 صحفيا من بينهم منشطون وما لايقل عن 20 مراسلا عبر العالم”.

وذكر ذات المصدر بأنه من مميزات القناة الجديدة “المزج بين فريق شاب مكون على استعمال التكنولوجيات الحديثة في التحرير يستطيع استقطاب جمهور متعطش وبحث على محتوى جديد وتصورات جديدة وأيضا فريق من الصحفيين القدماء سيقدمون عصارة خبرتهم ومعارفهم للجيل الجديد من الصحفيين حيث تستهدف القناة الجمهور من الدول المغاربية ومن الجالية الوطنية في الخارج”.

وأفاد عقار أن القناة “تتعهد على أن يكون خطها الإفتتاحي داعما لمشهد إعلامي يهدف إلى توفير المعلومة في وقتها وملبيا لرغبة الجمهور في الإطلاع على ما يدور في محيطه الداخلي والخارجي”.

وتميز لقاء إطلاق “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” بعرض مجموعة من الومضات لنخبة من البرامج التي ستبتها القناة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى