مجتمع

 إعادة بعث سوق الماشية وسط ترحيب الموالين بالأغواط

استأنف اليوم الجمعة سوق الماشية الأسبوعي بمدينة الأغواط نشاطه من جديد بعدما تم غلقه لفترة طويلة كإجراء وقائي من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وحسبما لوحظ في عين المكان، فإن السوق شهد إقبالا كبيرا للموالين من ولاية الأغواط و خارجها، وقد أعرب موالون في تصريحات عن ارتياحهم بقرار استئناف النشاط الذي اعتبروه بمثابة عودة الروح لهذا النوع من التجارة والمنتشر بقوة في هذه المنطقة السهبية.

من جهته، أعرب عضو الإتحاد الوطني للموالين محمد روينبي، عن أمله في أن تنشأالدولة أسواقا منظمة تضمن من خلالها عدم توقف النشاط التجاري لأي سبب كان، مضيفا أن جائحة كورونا أثبتت أن العمل بالنظام التقليدي للأسواق “غير ناجح وغير ناجع” مقترحا تخصيص سوق مغطى بمعايير تضمن التباعد وتضمن عرض واضح للمواشي.

وإعتبر روينبي، أن فتح الأسواق بشكل رسمي “سيقضي على السوق السوداء التي كانتمنتشرة في فترة التعليق”، مؤكدا أن الأسواق السوداء تعمل على “تخفيض كبير لأسعار الماشية و هذا يؤثر سلبا على المردود الاقتصادي للموال الذي يتعب كثيرا من أجل تربية ماشيته”.

وتجدر الإشارة، إلى أن والي ولاية الأغواط عبد القادر برادعي، قد أصدر قرارا يوم 31 جانفي 2021 يقضي باستئناف نشاط سوق المواشي على مستوى نقاط البيع المعتمدة عبر تراب الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى