مجتمع

إعادة فتح أربعة أسواق للماشية بالمسيلة 

اتخذت مصالح ولاية المسيلة اليوم الخميس، قرارا بإعادة فتح أربعة أسواق للماشية ببلديات كل من الشلال، سيدي عامر، عين الريش والمطارفة، حسب ما أفادت به ذات المصالح.

 وأوضح ذات المصدر، بأن إعادة فتح هذه الأسواق التي أغلقت منذ عدة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا عبر الولاية يشترط فيه التقيد بالتدابير الوقائية ضد انتشار هذا الفيروس كالتباعد بين أصحاب القطعان المعروضة للبيع وكذا ارتداء الكمامة وغسل اليدين بالمحلول الكحولي أو الماء والصابون إن توفر ذلك.

وكانت ولاية المسيلة قد شهدت منذ نحو أسبوعين إعادة فتح ستة 06 أسواق للماشية كائنة ببلديات كل من أولاد دراج وأولاد ماضي، عين الملح، بوسعادة، عين الحجل وسيدي عيسى ليصل بذلك العدد الإجمالي للأسواق المعاد فتحها 10 أسواق، وفق ما ذكرت به ذات المصالح التي أضافت، بأن هذه الأسواق ستبقى مراقبة بشدة بخصوص اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم انتشار فيروس كورونا.

وتتوفر ولاية المسيلة حسب ما استفيد من ذات المصالح، على ما لا يقل عن 40 سوقا للماشية يعتبر أكبرها بالبلديات التي سمح لها بإعادة مزاولة نشاط بيع الماشية مؤكدة بأن هذه الاسواق تساهم في رفع مداخيل البلديات المتواجدة بها كما تعتبر وسيلة للتبادل التجاري بين مربي الماشية والتجار وممارسي نشاط الجزارة وطنيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى