آخر الأخبارأخبار الوطن

إعادة فتح بيوت الوضوء بالمساجد أمام المصلين

تقرر إعادة فتح بيوت الوضوء بالمساجد أمام المصلين مع احترام البروتوكول الصحي الخاص بمكافحة فيروس كوفيد-19، حسب ما كشفت عنه وزارة الشؤون الدينية والأوقاف اليوم الاثنين في بيان لها.

وأوضح البيان أنه “بعد اجتماع تنسيقي بين اللجنة الوزارية للفتوى واللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، تقرر إعادة فتح بيوت الوضوء في المساجد للمصلين, وهو الإجراء الذي يأتي “مواكبة لاستعادة كثير من النشاطات في مختلف مناحي الحياة” على أن ”تكون مدة فتحها 15 دقيقة قبل الأذان وتغلق بعد الصلاة بخمس دقائق”.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتوجب، بالموازاة مع ذلك، اتخاذ إجراءات إضافية مرافقة لهذا الفتح في المساجد عموما وفي بيوت الوضوء خصوصا، من بينها “الحرص على تنظيم الدخول إلى بيوت الوضوء تفاديا للازدحام ووضع وسائل التعقيم في متناول المصلين عند مداخلها”.

كما نبهت إلى ضرورة “الاقتصار على استعمال الصابون السائل دون غيره والعمل على تعقيم بيوت الوضوء بشكل دوري ومنتظم”.

وفي ذات الإطار، يتعين أيضا –حسب نفس المصدر– “التذكير بما جاء في البيانات السابقة من ضرورة تجنب من ظهرت عليه أعراض هذا المرض أو مثلها كالإنفلونزا ونزلات البرد, ارتياد الأماكن العامة وخاصة المساجد، منعا للإضرار بالغير” مع “دعوة الأئمة إلى مرافقة المصلين وتوعيتهم بأفضلية الوضوء في البيوت”.

وتشمل التوجيهات أيضا “التأكيد على احترام الإجراءات الوقائية, والدعوة إلى الإقبال على التلقيح” وكذا “دعوة المساجد لمواصلة دورها في توجيه أفراد المجتمع نحو خصال الخير التي تعود بالنفع العام والخاص، على العباد والبلاد”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق