أخبار الوطن

إعطاء إشارة انطلاق امتحانات البكالوريا لفئة المحبوسين من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالمنيعة

أشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج زرب السعيد اليوم الأحد على إعطاء إشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا (دورة يونيو2022) لفئة المحبوسين من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالمنيعة.

وقد سخرت كافة الإمكانيات المادية والبشرية بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات، حسبما أكده المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

ويتقدم لأداء هذه الامتحانات 255 مترشحا (ذكور) بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالمنيعة التي اعتمدت مركز إجراء، سيمتحنون في شعبة الآداب والفلسفة، حسب معطيات قطاع التربية بالولاية.

وتم تسخير 87 حارسا لتأمين سير امتحانات البكالوريا بذات المؤسسة العقابية بالإضافة إلى 14 إطار يقومون على أمانة المركز ذاته.

وعلى المستوى الوطني يشارك 6.100 محبوس في امتحانات شهادة البكالوريا (دورة يونيو2022) منهم 5.953 رجال و147 نساء موزعين على 47 مؤسسة عقابية معتمدة كمراكز امتحان بإشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

ويتوزع هؤلاء المترشحين على ست (6) شعب، وهي آداب وفلسفة (5.912 مترشحا) ولغات أجنبية (25) وتسيير واقتصاد (73) وعلوم تجريبية (73) ورياضيات (11) وتقني رياضي (6 مترشحين)، تم تأطيرهم بتقديم مختلف دروس الدعم من طرف 1.102 أستاذا طيلة الموسم الدراسي 2021-2022 على غرار مختلف المستويات والأطوار التعليمية الأخرى، حسب بيان المديرية العامة لإدارة السجون.

وتأتي هذه الترتيبات تطبيقا لتعليمات وزارة التربية الوطنية بخصوص توفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لكافة المترشحين من نزلاء مؤسسات إعادة التربية وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة لإدارة السجون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى