أخبار الوطن

إفتتاح السنة الدراسية 2023/2022 بالمدرسة العليا للعتاد

أشرف السيد اللواء سماعيل صديقي المدير المركزي للعتاد لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد 04 سبتمبر 2022 على مراسم إفتتاح السنة الدراسية 2023/2022 بالمدرسة العليا للعتاد المرحوم المجاهد بن المختار الشيخ آمود بالحراش بالناحية العسكرية الأولى.

وألقى السيد اللواء المدير المركزي للعتاد كلمة إفتتاحية أكد من خلالها على الإمكانيات المادية والبشرية التي توفرها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، من خلال نوعية التكوين وكذا الوسائل البيداغوجية والتعليمية المتوفرة لضمان تكوين ذو مستوى عالي يتناسب مع تطورات وتحديات الوقت الراهن، ليتابع الحضور في الختام عروض فنية شيقة لرياضة الكوكسول، أبان من خلالها متربصي المدرسة مدى إستعدادهم لخوض غمار السنة الدراسية الجديدة.

كما أشرف السيد اللواء سالمي باشا قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل هواري بومدين، اليوم على مراسم افتتاح السنة الدراسية للموسم 2023/2022، وهذا بحضور إطارات وأساتذة جامعيين والطلبة المتربصين.
وعبر السيد اللواء قائد الأكاديمية في كلمته الافتتاحية، على أهمية هذه المحطة الهامة في مسار تكوين الملتحقين الجدد، حثا إياهم على بذل كل الجهود ومباشرة السنة الدراسية بكل جد وإخلاص وعزيمة في سبيل تحقيق الأهداف المسطرة في مجال التحصيل العلمي والتكوين النوعي الذي يوفره هذا الصرح التكوين المتميز.
وفي الأخير، وبعد العروض الرياضية والفنية، تنقل الحضور لزيارة مختلف المرافق البيدغوجية للأكاديمية.

هذا وأشرف السيد اللواء نائب قائد الناحية العسكرية الخامسة، اليوم كذلك، على مراسم افتتاح السنة الدراسية 2022/2023، على مستوى المدرسة التطبيقية للهندسة ببجاية بالناحية العسكرية الخامسة.
وخلال هذه المناسبة، أشاد السيد اللواء في كلمته الافتتاحية بالإمكانيات المادية والبشرية التي توفرها المنظومة التكوينية للجيش الوطني الشعبي، من خلال نوعية التكوين وكذا الوسائل البيداغوجية والتعليمية الموفرة للمتربصين لضمان تكوين ذو مستوى عالي يتناسب مع التطورات والتحديات الراهنة، كما حث إطارات المدرسة على ضرورة الصرامة في تلقين مختلف المعارف العسكرية والعلمية من أجل ضمان تكوين إطارات وكفاءات عسكرية قادرة على العمل والتأقلم في كل الظروف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى