ثقافة

إفتتاح تظاهرة “أسبوع الفيلم القصير الافتراضي”، بفيلم “كلمات” شبابي بأم البواقي

انطلقت أمس الأربعاء، بولاية أم البواقي فعاليات تظاهرة “أسبوع الفيلم القصير الافتراضي” بعرض فيلم “كلمات” من إنجاز مجموعة من شباب الولاية وذلك عبر صفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بمديرية الثقافة.

وشهد عرض فيلم “كلمات” تفاعل كبير من قبل مشاهديه الذين أبدوا إعجابهم من خلال تعليقات عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث ثمن أحد المعلقين هذا العمل الفني وشجع الشباب العاملين عليه، كونه يعكس الواقع المعاش.

ومن جهته أفاد مخرج هذا العمل الفني حميد عراب، بأن فيلم “كلمات” هو ثمرة جهد مجموعة من الشباب والطلبة الجامعيين المنخرطين في نادي السمعي البصري التابع لجمعية البصائر للثقافة والعلوم الكائن مقرها بمدينة أم البواقي.

وأضاف حميد عراب، بأن فكرة الفيلم تركز على مدى تأثير الكلمات على مواقف الأشخاص وأهدافهم وكيف يمكن للكلمات أن ترشدك إما إلى الخير أو إلى الشر.

حيث عالج الفيلم، “قضية اجتماعية تروي قصة شاب وشقيقته يتيمي الأب الذي طالما راوده قيد حياته حلم نجاح ولده وابنته في مشوارهما الدراسي، فيما تواصلت أحداث الفيلم بسرد قصة كفاح البنت في دراستها وعزمها على تحقيق أمنية والدها حيث كان لها ذلك بالتحدي والإصرار وأضحت طبيبة تعيل عائلتها الفقيرة.

في حين اتخذ شقيقها مسار آخر، حيث أدمن تناول المخدرات واستمع لكلام من حوله من رفقاء السوء إلى أن وصل به الحد إلى دخول المستشفى حيث لم يجد حينها سوى شقيقته التي وقفت إلى جانبه رغم جفائه وساعدته على تخطي هذه الفترة العصيبة من حياته”.

وحسب مدير القطاع علي بوزوالغ، فعاليات “أسبوع الفيلم القصير الافتراضي” ستواصل عرض أفلام قصيرة أخرى على صفحة مديرية الثقافة على غرار فيلم “ليتها تعود” لنادي كرياتيف وفيلم “ستاي أت هاوم” (التزم البيت) من إنجاز نادي ميديا كلوب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق