أخبار الوطن

إقامة صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن

أقيمت اليوم السبت، عبر جميع مساجد الجمهورية، صلاة الاستسقاء، وذلك تضرعا للمولى عز وجل أن يغيث البلاد والعباد، إثر الجفاف الذي مس العديد من ولايات الوطن.

وتعد صلاة الاستسقاء، التي تمت تأديتها بمختلف المساجد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، سنة مؤكدة في الفقه الإسلامي, تأسيا بعمل المصطفى عليه الصلاة السلام، الذي ثبت عنه أنه إذا “حل الجفاف خرج على المصلى فاستسقى”.

وتمت تأدية هذه الصلاة بركعتين، وخطب الأئمة المصلين بعدها، حيث وعظوهم بحسن تأدية شكر الله عز وجل على نعمه وحسن عبادته، كما حذروهم من الأسباب التي تؤدي إلى القحط، وحثوهم على التوبة والاستغفار والأوبة إلى الله، ودعوا الله أن يغيث البلاد إثر شح تساقط الأمطار في الآونة الأخيرة.

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، قد دعت يوم الخميس الماضي، أئمة مساجد الجمهورية لإقامة صلاة الاستسقاء، إثر الجفاف الذي مس العديد من ولايات الوطن ونظرا للطلبات الملحة من المواطنين بخصوص إقامة هذه الصلاة.

وقد راسلت وزارة الشؤون الدينية كافة مديرياتها عبر كامل التراب الوطني من أجل إقامة صلاة الاستسقاء اليوم، كما تم تخصيص خطبة الجمعة أمس، للتضرع إلى الله بالدعاء وتذكير الناس بأحكام وآداب صلاة الاستسقاء ومنها، التوبة والاستغفار ورد المظالم وصلة الأرحام، الصيام قبل صلاة الاستسقاء والتصدق على الفقراء والمساكين لنشر الرحمة والتكافل الاجتماعي بين الناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى