إقتصاد

إكسبو 2020 دبي: الجناح الجزائري ينظم منتدى أعمال ديسمبر المقبل

يعتزم الجناح الجزائري في إكسبو 2020 دبي تنظيم منتدى أعمال شهر ديسمبر المقبل، سيتم خلاله بحث فرص الشراكة بين المؤسسات الجزائرية والأجنبية، حسبما أعلنه مدير الجناح، مقران أورحمون.

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية إلى ابراز القدرات الاقتصادية للجزائر وفرص التعاون التي تزخر بها السوق الوطنية، حسبما صرح به السيد أورحمون.

كما يتضمن المنتدى ندوات حول مناخ الأعمال في الجزائر يتم فيها شرح التطورات الأخيرة التي شهدتها المنظومة التشريعية في مجال الاستثمار، إضافة إلى لقاءات أعمال ثنائية ” بي تو بي”، حسب المتحدث.

وسيتم تنظيم التظاهرة بالتعاون مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، وبالتنسيق مع منظمات أرباب العمل في الجزائر.

وسيتزامن المنتدى مع تنظيم الدورة الأولى للجنة الاعمال المختلطة الجزائرية-الإماراتية.

من جهة أخرى، أعلن السيد أورحمون عن تنظيم ندوة حول مشروع الطريق العابر للصحراء، ضمن فعاليات المشاركة الجزائرية في إكسبو 2020 دبي، ينشطها رئيس لجنة الاتصال للمشروع، محمد عيادي.

ويرمي المنظمون من خلال هذا النشاط إلى التعريف بالبعد الاستراتيجي لهذا المشروع الذي سيلعب دورا في هاما في تسريع الاندماج الاقتصادي الجهوي.

وفي الجانب الثقافي، برمج منظمو الجناح الجزائري لشهر يناير 2022 ندوة حول الاكتشافات الاثرية التي قام بها فريق عمل جزائري لأدوات حجرية تؤكد وجود الانسان على أرض الجزائر منذ أكثر من 2,4 مليون سنة.

وسيقوم خلال هذه الندوة، المدير العام للمركز الوطني للبحوث الأنثروبولوجية، بشرح مختلف الوسائل العلمية المستخدمة لإثبات هذا الاكتشاف.

وسيتم أيضا تنظيم عدة فعاليات فنية من بينها تلك التي ستنشطها فرق موسيقية من الجنوب الجزائري في 2022، يضيف مدير الجناح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى