أخبار الوطنصحة وجمال

إنتاج اللّقاح المُضاد لفيروس كوفيد-19 بالجزائر: وصُول وفد من الخُبراء الصينيين لتفقد تجهيزات وحدة الإنتاج لمجمع “صيدال”

وصل وفد من الخبراء الصينيين إلى الجزائر، ليلة الجمعة إلى السبت، لتفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 “سينوفاك” على مستوى الوحدة الانتاجية التابعة لمجمع “صيدال”، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.

وأوضح البيان، أن وفد الخبراء الصينيين قد حط بمطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة، ليلة أمس، في زيارة “تهدف لتفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 سينوفاك”.

وأضافت الوزارة، أن الوفد سيقوم “بخبرات تقنية على مستوى الوحدة الإنتاجية التابعة لمجمع صيدال فور الانتهاء من مرحلة الحجر الصحي”.

وتعد هذه الزيارة التفقدية حسب ذات المصدر، “محطة جد هامة في رزنامة إنتاج اللقاح الصيني بالجزائر”.

يُذكر، أن الوزارة كانت قد أكدت في بيان سابق لها أن هاته الزيارة لوحدة الإنتاج التابعة لمجمع صيدال بقسنطينة والتي ستستخدم في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قد شكلت أحد محاور اجتماع اللجنة القطاعية المشتركة لمتابعة مشروع إنتاج اللقاح المضاد لكوفيد-19 بالجزائر.

وحضر هذا الاجتماع، الذي انعقد يوم الخميس بمقر الوزارة برئاسة وزير الصناعة الصيدلانية, إطارات وزارة الصناعة الصيدلانية وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية، الوكالة الوطنية للأمن الصحي، مجمع صيدال والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق