صحة وجمال

إنتاج 4800 متر مكعب من الأكسجين الطبي يوميا بوحدة “ليند غاز” في سيدي بلعباس

تسهر وحدة الصناعات الغازية “ليند غاز “لسيدي بلعباس على ضمان التزويد اليومي بالأكسجين الطبي للوحدات الطبية والاستشفائية، وذلك من خلال إنتاج 4800 متر مكعب من هذه المادة الحيوية التي يزداد عليها الطلب في الفترة الأخيرة في ظل تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى المديرية المحلية للصناعة والمناجم.

وأوضح المدير الولائي لهذا القطاع، بن عتو عبد الرحيم نجيب، أن معدل الإنتاج اليومي لهذه الوحدة الصناعية بلغ 4800 متر مكعب من الأكسجين الطبي، الذي يتم تعبئته في 600 قارورة تقدر سعة كل واحدة منها 8 متر مكعب، مشيرا إلى أن وحدة “ليند غاز” لسيدي بلعباس تزود 11 ولاية بغرب وجنوب غرب البلاد.

وتبقى طاقة التكييف والتعبئة لوحدة “ليند غاز” بسيدي بلعباس مفتوحة وفقا لحجم الطلب اليومي الذي بدأ يشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا متزايد تزامنا مع ظهور الموجة الثالثة لوباء كوفيد-19.

وأفاد السيد بن عتو أن مصنع “ليند غاز” بوحدته المتواجدة بسيدي بلعباس ينتج بشكل يومي كميات غير محدودة من الأكسجين الغازي الموجه للاستعمال الاستشفائي ويعمل على مدار أيام الأسبوع وإلى غاية ساعات متأخرة من الليل لتلبية الطلب لافتا إلى أن الأكسجين المنتج يتم أيضا تعبئته في القارورات ذات الاستعمال المنزلي.

وكشف ذات المتحدث أن وجود الوحدة الصناعية ”ليند غاز ” للأكسجين بتراب ولاية سيدي بلعباس سهل من سرعة وصول هذه المادة الحيوية إلى المستشفيات ومختلف الوحدات الصحية في القطاعين العام والخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى