مجتمع

إنجاز أكثر من 40 حصة إرشاد وزيارات إلى مستثمرات فلاحية بولاية وهران

قامت غرفة الفلاحة لولاية وهران بـ 42 حصة إرشادية وزيارة استشارية لفائدة الفلاحين خلال الموسم الفلاحي 2019 -2020، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى هذه الهيئة.

وأوضح الأمين العام للغرفة على هامش اللقاء المنظم بالمحطة الجهوية لحماية النباتات بمسرغين بمناسبة إحياء اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي، أن الغرفة الفلاحية لوهران قامت بمجموع 42 حصة في مجال الإرشاد الفلاحي موجهة للفلاحين وزيارات استشارية استهدفت عدة مستثمرات فلاحية وكذا خرجات ميدانية للمتابعة خلال موسم 2019-2020.

وفي هذا الإطار ذكر الهواري زدام، أن برنامج الإرشاد الفلاحي لم يتم تحقيقه مائة بالمائة خلال هذه الحملة بسبب الظرف الصحي الناتج عن جائحة كورونا حيث قامت الغرفة قبل هذا الوباء ب14 حصة إرشاد حول زراعة الحوامض والقطف الميكانيكي والزبر ومعالجة الكروم في الشتاء وبعض الآفات التي تضر بالحبوب خاصة وذلك بمعية إطارات المحطة الجهوية لحماية النباتات بمسرغين”.

كما بادرت ذات الغرفة بـ 18 زيارة إلى مختلف المستثمرات الفلاحية لمنع تجمع الفلاحين للحد من تفشي وباء كوفيد -19 من اجل إعطاءهم الاستشارة والمرافقة خاصة في مجال إنتاج الحبوب والعسل والأشجار المثمرة فضلا عن القيام بـ 10 خرجات منها إلى سهل ملاتة لتقديم إرشادات للفلاحين والمتابعة لتحقيق مردود أحسن في المحاصيل الكبرى واستعمال الوسائل الحديثة في السقي، وفق ذات المسؤول.

كما تم تنظيم بين الفينة والأخرى اجتماعات مصغرة مع المجالس الولائية المهنية المشتركة العشرة والمتخصصة في شعب الحبوب والكروم والخضر الجافة واللحوم الحمراء والدواجن والأشجار المثمرة والحوامض والزيتون والطماطم والحليب لإعادة تفعيلها، كما أشار إليه الأمين العام لغرفة الفلاحة لوهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق