أخبار الوطن

إنشاء لجنة مشتركة لإعادة بعث الرياضة المدرسية

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء، عن” إنشاء لجنة مشتركة” بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة تعمل على “تجسيد مشروع اعادة بعث الرياضة المدرسية” وخاصة في الطور الابتدائي.

و في هذا الصدد، أكد وزير التربية الوطنية في لقاء عقده بمقر الوزارة مع وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أن دائرته الوزارية تعكف على تجسيد مشروع اعادة بعث الرياضة المدرسية، بهدف ترقية التربية البدنية والرياضية في الوسط المدرسي و بالخصوص في التعليم الابتدائي ، مبرزا أنه سيتم تنصيب لجنة وزارية مشتركة يوم الأحد المقبل تعمل على تجسيد هذا المشروع الذي يعتبر “استراتيجيا “، خاصة وأنه سيسمح “بالاكتشاف المبكر للمواهب الرياضية خدمة للرياضة المدرسية والنخبة”.

كما ذكر بلعابد بأن هذا الملف جاء ضمن إلتزامات رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، وأسس له في مخطط عمل الحكومة وكذا في مخططات عمل الوزارتين.

كما أشار، إلى أن هذا الملف سيكون له “امتداد” في التعليم الثانوي من خلال الثانوية الرياضية، للتأسيس لمنظومة رياضية في الوسط المدرسي مدعمة بالصحة واللياقة اللازمة للتلاميذ, و ذلك بمرافقة وزارة الشباب والرياضة”.

من جانبه، أكد سبقاق أن دائرته الوزارية ستعكف على تجسيد هذا البرنامج تطبيقا لالتزامات رئيس الجمهورية الهادفة إلى “بعث الرياضة المدرسية” مضيفا بأنه بصدد “وضع اللمسات الاخيرة لخارطة طريق تعمل على تجسيد هذا المشروع ابتداء من الموسم القادم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى