أخبار الوطن

إنطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بولاية الطارف

 انطلقت اليوم الأربعاء بولاية الطارف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من العيادة متعددة التخصصات قداش علي بعاصمة الولاية و ذلك بحضور السلطات المحلية.

و استنادا للمدير المحلي للصحة و السكان، الدكتور بادة حاج عبد الرحمان،استلمت مساء أمس الثلاثاء ولاية الطارف حصة أولى بـ 660 جرعة لقاح و قد تمتخزينها وفق المعايير المطلوبة.

و أضاف بأنه سيتم وضع الأشخاص الذين يجرون التلقيح تحت الملاحظة لمدة نصف ساعة بعد تلقي اللقاح و ذلك بهدف الاطلاع على أي آثار جانبية عقب عملية التلقيح.

و وفقا للرزنامة الموضوعة من طرف الهيئات الصحية بالبلاد، يعد التلقيح ضد كوفيد-19 متاحا في مرحلته الأولى للطاقمين الطبي و شبه الطبي و الأطقم المسخرةفي إطار مكافحة هذا الفيروس، إضافة إلى الأشخاص المسنين و الأشخاص المصابينبأمراض مزمنة ليتم تعميمها تدريجيا لتشمل شرائح أخرى من المجتمع.

و ستتواصل حملة التلقيح يوم غد الخميس عبر النقاط الـ 41 التي تم انتقاؤها في إطار هذه العملية إضافة إلى 5 نقاط متنقلة موجهة للمناطق النائية بهذه الولاية الحدودية، حسب ما أردفه ذات المسؤول.

و ذكر مدير الصحة و السكان، في هذا الصدد، بأنه تم تسخير كل الوسائل المادية و التنظيمية لهذه الحملة و ذلك من خلال على وجه الخصوص تكوين الأطقم المكلفة بضمان السير الحسن لهذه العملية.

من جهته، ذكر رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، حرفوش بن عرعار، بأهمية حملة التلقيح التي تستهدف مكافحة كوفيد-19، مفيدا بأنه “سيتم قريبا استلام حصص أخرىمن اللقاح من أجل السماح بتغطية كل الاحتياجات”.

و أضاف بأن المواطنين الراغبين في إجراء عملية التلقيح مدعوون لتسجيل أنفسهم على مستوى نقاط التلقيح التي تم انتقاؤها لهذا الغرض.

كما شدد الوالي على ضرورة مواصلة الالتزام بالتدابير الاحترازية لاسيما ارتداء الأقنعة الواقية و التباعد الجسدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى