مجتمع

إنقاذ غريقين و إنتشال جثة شخص ثالث بتبازة 

إنتشلت عناصر الحماية المدنية اليوم الجمعة جثة شخص هلك غرقا بشاطئ صخري ممنوع به السباحة بساحل بوهارون فيما تم إنقاذ إثنين آخرين من رفقائه، حسب علم لدى ذات المصالح بولاية تيبازة.

و أوضحت المصادر أنه تم تسجيل حادث غرق لثلاثة شبان بشاطئ صخري ببوهارون ممنوع للسباحة يدعى “السعيدية” حيث تم إنقاذ شابين إثنين من موت محقق وتم نقلهما للمؤسسة الاستشفائية ببو إسماعيل لتلقي العلاجات الضرورية مشيرة إلى أن الدخول الى الشواطئ ممنوع بموج ب قرار ولائي أصدره والي تيبازة في إطار التدابير الوقائية من جائحة كورونا.

وتجندت مصالح الحماية فور تلقيها نداء الاستغاثة من خلال تسخير أربعة زوارق بحث “نصف صلبة” و12 غطاس محترف حيث تكللت الأبحاث في حدود الساعة الثانية زوالا و تسعة دقائق بإنتشال جثة غريق ثالث لقي حتفه فيما تتواصل الأبحاث الواسعة عن غريق رابع، تضيف ذات المصادر.

كما تم-يواصل مصادر الحماية لوكالة الانباء الجزائرية- طلب الدعم من وحدات لغطاسين محترفين من الجزائر العاصمة من أجل توسيع رقعة الأبحاث بشاطئ “السعيدية” وسط ظروف مناخية “صعبة عقدت نوعا ما من مأمورية رجال الحماية المدنية حيث تميزت اجواء البحر اليوم بالهيجان مع هبوب رياح شمالية شرقية قوية ما زاد من قوة التيارات البحرية.

و دعت ذات المصادر، الى عدم المغامرة في الشواطئ الصخرية التي عادة ما تستهوي فئة الشباب بالنظر لخطورة السباحة فيها حيث تسجل سواحل ولاية تيبازة خلال موسم أطياف النسبة الكبيرة من الغرقى بالشواطئ الصخرية.

وفي حادث غرق ثاني، أنقذت مصالح الحماية المدنية شابين إثنين ينحدرون من بلدية الحطاطبة من موت محقق بأحد شواطئ عين تاقورايت شرقي تيبازة، حيث تم اسعافهما بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ببواسماعيل، استنادا لذات
المصادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى