مجتمع

إيليزي : أزيد من 1 مليار دج لتجسيد 28 عملية تنموية جديدة لفائدة مناطق الظل

خصص غلاف مالي يفوق 1 مليار دج لتجسيد ما لا يقل عن 28 عملية تنموية جديدة لفائدة مناطق الظل بولاية إيليزي والمرتقب إطلاقها في غضون أيام قليلة بعد استكمال إجراءات الدراسة، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى مصالح الولاية.

ويشمل هذا البرنامج التنموي الموجه لفائدة 14 منطقة ظل عبر ببلديات الولاية الست انجاز 28 عملية تنموية في مختلف القطاعات الحيوية على غرار الأشغال العمومية والموارد المائية والتهيئة الحضرية، حسب ما أفاد  به ملحق بالديوان المكلف بمناطق الظل.

وأوضح عمار قويدر، أن هذه المشاريع هي حاليا في طور الإجراءات الأخيرة تحضيرا لإطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة والتي من شأنها تغطية الاحتياجات التنموية وتحسين الإطار المعيشي لساكنة هذه المناطق.

ومن ضمن هذه المشاريع المبرمجة انجاز شبكة التوزيع للمياه الصالحة للشرب بقرية ايفني وتهيئة المجمع السكني بأفرا وربطه بمختلف الشبكات وتهيئة الطرقات بقرية طارات وإعادة الاعتبار لعدد من المؤسسات التربوية وربطها بأنظمة الطاقة الشمسية، الى جانب تعبيد الطرق بالسكنات الاجتماعية بالدبداب على مسافة 5 كلم وتجديد شبكة الإنارة العمومية بقرية اهرير وتوسيع شبكة التطهير بحي ان ابربر بجانت، وفق لذات المصدر.

للإشارة فقد جرى تجسيد أكثر من 40 عملية تنموية منذ مطلع السنة الحالية شملت 30 منطقة ظل تحصيها الولاية في شتى المجالات الحيوية سيما المتعلقة منها بفك العزلة وتحريك عجلة التنمية المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى