مجتمع

إيليزي: إطلاق خدمة التصريح بالعطل المرضية عن بعد

أطلقت وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء بإيليزي خدمة التصريح بالعطل المرضية عن بعد وذلك في إطار عصرنة الإجراءات الإدارية، حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى مسؤولي ذات
الهيئة.

وتتيح هذه الخدمة الجديدة للمؤمن لهم اجتماعيا رقمنة العطلة المرضية والتصريح بها عن بعد عبر الولوج إلى فضاء “الهناء” بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، وتدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ ورقمنة الشهادة المرضية مع إمكانية تحميلها، وهو ما يوفر على المريض المصرح بالعطلة عناء التنقل إلى مركز الدفع على مستوى الوكالة المنتسب إليها، مثلما أفاد مدير ذات الوكالة.

ومن شأن هذه العملية الرقمية الجديدة تحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية وتمكين المؤمن له اجتماعيا من إيداع عطلته المرضية في آجالها القانونية ، كما شرح السيد محمد هنوني.

وفي هذا الإطار تعتزم ذات الوكالة تنشيط حملات إعلامية عبر مختلف بلديات الولاية حول رقمنة الشهادة المرضية وكذا التعريف بمختلف الآليات الجديدة التي استحدثها الصندوق لفائدة مختلف فئات المواطنين.

وتأتي هذه العملية تجسيدا لبرنامج العصرنة الذي سطره الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء من أجل التقرب والتكفل بانشغالات المواطنين من خلال رقمنة الإدارة، بما يتيح طلب الوثائق عن بعد بالإعتماد على تكنولوجيات المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى