أخبار الوطن

اتصالات الجزائر تجري عملية صيانة للكابل البحري (SeaWeMe4) لضمان تدفق الأنترنت عبر ثلاثة كابلات بحرية من الأربعة المستغلة

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر اليوم الجمعة في بيان لها، أن الكابل البحري (SeaWeMe4) يخضع لعملية صيانة تستمر إلى غاية 10 سبتمبر الجاري، وقد تم اتخاذ جميع “التدابير اللازمة للسهر على استمرارية الخدمات” وضمان تدفق الانترنت عبر ثلاثة كابلات بحرية من الأربعة المستغلة.

وأوضح نفس المصدر، أن أشغال صيانة الكابل البحري (SeaWeMe4) وهو أحد الكابلات الأربعة التي توفر عرض النطاق الترددي الدولي للجزائر قد “انطلقت في الفاتح من شهر سبتمبر الجاري وتستمر إلى غاية 10 من نفس الشهر”.

 وأكد ذات البيان أنه تم “تسجيل هذه العملية من قبل أعضاء الكونسورتيوم المستخدمين لهذا الكابل من بينهم اتصالات الجزائر”  ويتعلق الأمر بـ “التزام جماعي لهؤلاء المتعاملين بهدف ضمان استقرار وديمومة أداء هذا الكابل”.

وأوضحت اتصالات الجزائر أنها “قامت باتخاذ جميع التدابير اللازمة للسهر على استمرارية الخدمات خلال كل المدة التي تستغرقها عملية الصيانة”.

وذكر ذات البيان، أن اتصالات الجزائر “تواصل على المستوى الاستراتيجي، استثمارات معتبرة” ستمكنها من “تجسيد مشاريع تسمح برفع قدراتها في مجال النطاق الترددي الدولي بشكل كبير وتأمينها” وبفضل هذه المقاربة -يضيف نفس المصدر- “تمكنت اتصالات الجزائر خلال سنة 2021 من القيام بعمليتين لرفع تدفق الأنترنت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى