أخبار التلفزيون

اتفاقية تعاون بين المؤسسة العمومية للتلفزيون ومركز البحث في علم الانسان الإجتماعي والثقافي

وقع اليوم السبت، كل من السيد أحمد بن صبان، المدير العام للتلفزيون الجزائري والدكتور السيد جيلالي مساري، مدير مركز البحث في علم الإنسان الإجتماعي والثقافي، على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المؤسستين.

وجاءت الاتفاقية، بعد سلسلة من اللقاءات بين الطرفين، والتي من شأنها تعزيز تبادل الخبرات والعمل سوية من أجل تسجيل عدد من الحصص مع الباحثين، واستضافة الدكاترة والمختصين من أجل مداخلات تثري مختلف مواضيع برامج قنوات التلفزيون الجزائري، قصد الاستفادة من تجاربهم وبحوثهم المتعددة والهامة في مجال علوم الإنسان الاجتماعية والثقافية.

وللإشارة فإن مركز البحث العلمي والتقني في علم الإنسان الاجتماعي والثقافي في وهران، هو صرح علمي استراتيجي تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أسس سنة 1992. من أهدافه تشجيع البحوث العلمية الأساسية والتطبيقية في ميادين الأنثروبولوجيا الثقافية والاجتماعية إلى جانب الإشراف وإنجاز  بحوث علمية تسعى لتطوير علوم الاجتماع والعلوم الإنسانية في الجزائر.

كما ينظم المركز العلمي، عديد الملتقيات الدولية والوطنية واللقاءات العلمية على مدار السنة وفي جميع المجالات ويسهر على التكوين الدائم للباحثين وتأطيرهم، إضافة إلى نشر وتوزيع “مجلة إنسانيات” العلمية بطريقة منتظمة ودائمة.

خيرالدين قدور براهيم – مصطفى عدناني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق