أخبار الوطن

اتلاف أكثر من 200 هكتار من الغطاء النباتي في حريق بتيكجدة

كشفت الحماية المدنية أن ما لا يقل عن 200 هكتار من الغطاء النباتي وحوالي خمسة هكتارات أخرى من الأشجار المثمرة تعرضت للإتلاف بسبب حريق خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة بولاية البويرة.

وأكد المكلف بالاتصال بالحماية المدنية الملازم يوسف عبدات في هذا الصدد أن حريقا هائلا قد اندلع منذ مساء الجمعة على مستوى مرتفعات تيكجدة (شرق البويرة)، مشيرا إن “ألسنة النيران قد أتت على مساحة 185 هكتارًا من الاحراش، و 15 هكتارًا من الادغال بالإضافة إلى 5 هكتارات من الأشجار المثمرة”.

و بحسب ذات المسؤول فقد تم إرسال فرقة متنقلة للحماية المدنية منذ مساء الجمعة إلى موقع الحريق، وقد وتمت السيطرة على الحريق أخيرًا وإخماده اليوم السبت على الساعة التاسعة صباحًا”، كما سجلت حرائق أخرى اليوم السبت في بعض المناطق، ويتعلق الامر على الخصوص بحريق غابات اندلع في بلدة قرومة الجبلية (غرب البويرة).

وأضاف الملازم عبدات أنه تم نشر العديد من وحدات الحماية المدنية، سيما الخاصة ببودربالة و الاخضرية وكذلك الرتل المتنقل، ولا يزال تدخلها جاريا.

أما ببلدية عمر، فقد نجا سكان قرية بني خلفون من حريق هائل كاد أن يصل إلى منازلهم تقريباً لولا تدخل رجال الإطفاء ومساعدة السكان.

و في بلدة حيزر، على بعد حوالي عشرة كيلومترات شرق البويرة، دمرت الحرائق الكثير من الغطاء النباتي في كل من إيغيل غفران، التي تعد منطقة يصعب الوصول إليها والتي تطل على المدينة.

و أضاف ذات المتحدث أن “وحدات الحماية المدنية تعمل على عدة جبهات وقد تضاعفت الحرائق بطريقة مثيرة للقلق هذه السنة.

و أصبح تزايد حرائق الغابات يثير قلق سكان القرى الغابية  خاصة خلال موجة الحر التي تشهدها المنطقة منذ عدة أسابيع.

وفي هذا الصدد تم إنشاء جهاز هام للوقاية من هذه الظاهرة ومكافحتها من خلال تخصيص راتلين متنقلين.

وأوضح السيد عبدات أن هذا الجهاز مزود بكل الموارد البشرية والمادية اللازمة ليتمكن من التدخل في مثل هذه الاوضاع الصعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق