إقتصاد

اجتماع أوبك+: وزير النفط الكويتي متفائل بالنتائج

عبر خالد الفاضل وزير النفط الكويتي عن تفاؤله بنتائج الاجتماع المنعقد اليوم السبت بين أوبك و شركائها الموقعين على اتفاقية التعاون.

وقال الفاضل في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية عقب مشاركته عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الوزاري رقم 179 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وقبل بدء الاجتماع الوزاري الحادي عشر لمجموعة (أوبك+)، أن هذه الاجتماعات “تعقد في
أجواء تفاؤلية حيث شهدت أسواق النفط مؤخرا تحسنا ملحوظا نتيجة اتفاق (أوبك+)” الذي أبرم في 12 أبريل الماضي وما نتج عنه من خفض تاريخي لمستويات الإنتاج بما يعادل 9.7 مليون برميل يوميا ابتداء من مايو الماضي.

و اكد أن دولة الكويت “لعبت دورا بارزا في التوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي”، مؤكدا التزام الكويت بخفض إنتاجها حسب بنود الاتفاقية والتي لها الأثر الكبير في التحسن الذي شهدته أسواق النفط خلال الأسابيع الماضية.

وتوقع الوزير الكويتي أن يسفر اجتماع مجموعة (أوبك+) عن استمرار التعاون فيما بين جميع الدول الموقعة على هذه الاتفاقية لما فيه من مصلحة مشتركة للدول المعنية بالاتفاق والصناعة النفطية عالميا بشكل عام لتنعكس هذه الآثار الإيجابية على الاقتصاد العالمي.

وكانت مجموعة (أوبك +) اتفقوا في 12 أبريل على خفض معدلات الإنتاج من النفط بواقع 9.7 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من ماي الماضي لفترة أولية تستمر شهرين تنتهي في 30 يونيو 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق