آخر الأخبارأخبار الوطن

اجتماع الحكومة : دراسة مشروع مرسوم تنفيذي لتحويل مدرسة التكوين شبه الطبي للأغواط إلى معهد للتكوين شبه الطبي

درست الحكومة في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الوزير الأول، عبد العزيز جراد، مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن تحويل مدرسة التكوين شبه الطبي للأغواط إلى معهد للتكوين شبه الطبي، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح البيان أن الحكومة “استمعت إلى عرض قدمه وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات حول مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن تحويل مدرسة التكوين شبه الطبي للأغواط إلى معهد للتكوين شبه الطبي”.

وحسب ذات المصدر، يهدف مشروع هذا النص إلى “تحويل مدرسة التكوين شبه الطبي للأغواط إلى معهد للتكوين شبه الطبي مع السماح لها بتوسيع تخصصات تكوين مستخدمي شبه الطبي”.

وعقب تقديم هذا النص، ذكر الوزير الأول بـ”التزام الحكومة على العمل بشكل صارم ومستمر لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين”، معربا عن “ارتياحه للنتائج الإيجابية التي تم تسجيلها تبعا لإبرام الإطار الاتفاقي منذ بداية سنة 2020 بين عيادات التوليد الخاصة وهيئات الضمان الاجتماعي (الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء)”.

وأضاف البيان أن هذه الآلية “سمحت بالتكفل بشكل أفضل بالولادات وتخفيض الضغط الـممارس سابقا على مصالح الأمومة على مستوى مؤسسات الصحة العمومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى