أخبار الوطن

اجتماع لجنة الشؤون القانونية لإعداد تقرير إثبات عضوية 15 عضوًا جديدًا بعنوان الثلث الرئاسي 

عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي، اليوم الخميس، اجتماعًا خصّص لإعداد تقرير بخصوص إثبات عضوية خمسة عشر (15) عضوًا جديدًا في مجلس الأمّة بعنوان الثلث الرئاسي، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

وأوضح البيان نفسه، أن اللجنة عقدت اجتماعًا “برئاسة السيد نور الدين بالأطرش، رئيس اللجنة، وحضور السيد محمد بوبطيمة، نائب رئيس مجلس الأمة، المكلّف بالتشريع والعلاقات مع الحكومة والمجلس الشعبي الوطني، كرس لإعداد تقرير بخصوص إثبات عضوية خمسة عشر (15) عضوًا جديدًا، عينهم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أعضاء في مجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي”.

وسيتم عرض هذا التقرير – يضيف المصدر- أثناء الجلسة العامة المقرّرة صبيحة يوم الإثنين 22 جوان/يونيو 2020، على أعضاء المجلس للمصادقة عليه، وفقًا لأحكام الدستور والنظام الداخلي للمجلس .

جدير بالذكر، أن اجتماع مكتب مجلس الأمة، الموسع إلى رؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، المنعقد يوم أمس الأربعاء 17 جوان/يونيو برئاسة السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، كان قد أحال الموضوع على لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي، لإعداد تقرير في الموضوع.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون قد وقع، يوم الأحد الفارط، مرسومًا رئاسيًا عين بموجبه أعضاء في الثلث الرئاسي لمجلس الأمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى