آخر الأخبارأخبار الوطن

اجتماع مجلس الوزراء: رقم أخضر في خدمة أفراد الجالية الوطنية بالخارج

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأحد، على اقتراح لوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، حول وضع رقم أخضر بالسفارات والقنصليات في خدمة أبناء الجالية الوطنية لضمان الحماية لهم والاستماع لانشغالاتهم في حال تعرضهم للمضايقات.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء أن هذا الأخير “وافق على اقتراح تقدم به السيد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لوضع رقم أخضر، على مستوى السفارات والقنصليات، تحت تصرف أبناء الجالية الوطنية” وذلك قصد “ضمان حماية دائمة وفورية لهم والاستماع لانشغالاتهم في حالة تعرضهم للمضايقات بالخارج”.

للإشارة، كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أكد في رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلد للذكرى الـ60 لمظاهرات 17 أكتوبر 1961، على “العناية الخاصة” التي يوليها للتكفل “الأمثل” بانشغالات الجالية الجزائرية بالخارج وحماية مصالحها، منوها في ذات الوقت بالمواقف الوطنية “المشرفة” لأفراد هذه الجالية في أوقات المحن والشدائد.

ولهذا الغرض، شدد رئيس الجمهورية على أنه “يتعين على مراكزنا الدبلوماسية والقنصلية تطوير أساليب عملها من حيث التفاعل مع أبناء الجالية واعتماد أحدث الأساليب في مجال التسيير القنصلي لرفع كل مظاهر الغبن التي يعاني منها
المواطنات والمواطنون المقيمون خارج البلاد”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى