مجتمع

احتراق حوالي 3 هكتارات من الأشجار المثمرة والغطاء النباتي بسكيكدة

أتلف حريق حوالي 3 هكتارات من الأدغال والأحراش بالإضافة إلى أشجار زيتون وتين بمنطقة واد مديني بأعالي منطقة سطورة ببلدية سكيكدة، حسب ما علم اليوم السبت من مصالح الحماية المدنية.

وقد تدخلت لإخماد هذا الحريق، الذي اندلع مساء أمس الجمعة، فرق الإطفاء للوحدة الرئيسية للحماية المدنية مدعمة بكل من الوحدة الثانوية لسكيكدة والوحدة الثانوية لرمضان جمال وكذا الوحدة الثانوية للحروش ووحدة قطاع الميناء والرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، استنادًا لذات المصدر.

وأضافت ذات المصالح أن عملية إخماد الحريق كانت بقيادة مدير الحماية المدنية لولاية سكيكدة المقدم الصادق دراوات وبحضور قادة الوحدات العملية وبتفعيل اللجنة الولائية لحماية الغابات.

وقد استمرت عملية إخماد الحريق إلى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى السبت، حيث تمكن أعوان الحماية المدنية من التحكم في الحريق والحيلولة دون انتشاره إلى المجمعات السكانية رغم صعوبة المسالك وقوة الرياح التي تراوحت ما بين 20 إلى 30 كلم في الساعة والتي ساهمت في انتشار الحريق في حين لا تزال عملية المراقبة والاستطلاع مستمرة.

وقد تطلبت العملية تسخير 6 شاحنات إطفاء و4 سيارات إطفاء خفيفة وسيارة إسعاف وسيارات ربط و43 عنصرًا من مختلف الرتب، حسب ما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى