مجتمع

احتراق 20 عدادا كهربائيا في حريق بالسوق المغطى للخضر والفواكه بسبب الأمطار الغزيرة في تبسة

تسبب حريق شب مساء أمس الأحد بالسوق المركزي المغطى للخضر والفواكه بوسط مدينة تبسة جراء شرارة كهربائية اندلعت إثر التساقطات الكثيفة للأمطار في احتراق 20 عدادا كهربائيا وعدة خسائر مادية في المحلات دون تسجيل خسائر بشرية، حسب ما ورد اليوم الاثنين في بيان صادر عن خلية الإعلام والاتصال للمديرية الولائية للحماية المدنية.

وتشير المعطيات الأولية -حسب ذات المصدر- إلى أن سبب نشوب هذا الحريق يعود إلى شرارة كهربائية اندلعت بعدادات المحلات جراء التساقط الغزير للأمطار الذي عرفته المدينة مساء أمس الأحد.

كما سجلت مختلف فرق الحماية المدنية منذ بداية التساقط الغزير للأمطار وطلية ليلة الأحد إلى الاثنين، حوالي 40 تدخلا منها امتصاص مياه الأمطار من عشرات المنازل عبر عدة أحياء، من بينها حي المرجة وديار الشهداء إضافة إلى مداخل عديد العمارات، كما تم إخراج عشرات السيارات العالقة بوسط الطريق بحي لاروكاد وعلى مستوى الطريق الوطني رقم 10.

كما تدخل عناصر الحماية المدنية لأجل إبعاد شجرة سقطت على شاحنة بحي السلم وأخرى وقعت على سيارتين بحي جبل أنوال وسقوط سقف منزل بحي الزاوية.

من جهة أخرى، قام عناصر الحماية المدنية بالتنسيق مع مصالح مؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء والغاز بولاية تبسة بوضع حراسة لسلك كهربائي ساقط على الأرض بحي الزيتون وآخر بحي البلدية، بغية ضمان أمن وسلامة الأفراد والممتلكات، حسب ذات المصدر، الذي تحدث عن وضع جهاز أمني خاصا لمراقبة مختلف المحاور الطرقية والنقاط السوداء التي فاق بها منسوب المياه 40 سم.

للاشارة، شهدت مدينة تبسة بدءا من مساء أمس الأحد تساقطا كثيفا للأمطار التي كانت مصحوبة برياح قوية وحبات البرد، كما تتوقع مصالح الأرصاد الجوية بولاية تبسة استمرار التقلبات الجوية طيلة نهار اليوم الاثنين داعية المواطنين إلى الالتزام بالحيطة والحذر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق