أخبار الوطن

احتفالات يناير: الحماية المدنية تدعو الى المزيد من الحيطة والحذر لتجنب مختلف الحوادث

دعت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين لأخذ مزيد من الحيطة والحذر لتجنب مختلف الحوادث، نظرا للظرف الصحي الاستثنائي جراء كوفيد-19 وبمناسبة الاحتفالات بالسنة الامازيغية الجديدة “يناير”، حسب ما أفاد به اليوم الاحد بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أنه “بمناسبة الاحتفالات بالسنة الأمازيغية الجديدة يناير2971، ونظرا لما نعيشه من ظرف صحي استثنائي جراء كوفيد-19، بالإضافة لما ينتج عن مثل هذه التجمعات خلال مثل هذه الاحتفالات من حوادث منزلية، كالاختناقات لاسيما بغاز أحادي أكسيد الكربون، التسممات الغذائية، الحروق، التي تعود أسبابها بالدرجة الأولى الى عدم الانتباه وغياب وعدم إحترام الإجراءات والتدابير الوقائية”، دعت المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين لأخذ المزيد من الحيطة والحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث لاسيما المنزلية وحوادث المرور.

وأكدت ذات المصالح الى أهمية التقيد بالنصائح والإرشاد الأمنية للتقليل أو الحد من وطأتها، سيما بتفادي التجمعات العائلية للتقليل ومنع انتشار فيروس كورونا، القيام بعملية تهوية مستمرة في المنازل لتفادي حوادث الاختناقات، وضرورة معرفة أعراض التسمم بأحادي أكسيد الكربون مثل الغثيان، الصداع، الإرهاق والتقيؤ.

وأشارت هذه النصائح الى عدم ترك الأطفال لوحدهم في المطبخ، بالاضافة الى حفظ الأدوية ومنتجات التنظيف بعيدا عن متناول الأطفال، فصل الأجهزة المنزلية في نهاية الاستخدام وتهوية المنزل، لأجل تجنب حالات الاختناقات.

بالنسبة لمستعملي الطريق، دعت نفس المصالح الى الرفع من درجة الحيطة والحذر وتجنب السياقة في حالة الإرهاق خاصة بعد الانتهاء من فترة الاحتفالات واحترام قانون المرور وتجنب المناورات والتجاوزات الخطيرة وكذا الإفراط في السرعة.

وأفاد ذات البيان أن وحدات الحماية المدنية تبقى مجندة على مدار 24 ساعة للتدخل، وفي حالة حدوث أي طارئ يجب الاتصال بالحماية المدنية على رقم النجدة 14 والرقم الأخضر 1021 مع تحديد طبيعة الخطر والعنوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق