دولي

اسبانيا: مظاهرة بمايوركا للتنديد بموقف بيدرو سانتشيز ودعما لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

نظمت جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بمدينة مايوركا الاسبانية أمس الاحد، مظاهرة للتضامن مع الشعب الصحراوي وتنديدا بموقف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز بخصوص قضية الصحراء الغربية.

وأعرب المشاركون عن رفضهم للموقف “المنحاز” للمغرب والذي أعلن عنه بيدرو سانتشيز، مجددين موقفهم “الثابت” و”الداعم” لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

وشهدت المظاهرة حضور أعداد كبيرة من المتضامنين مع القضية الصحراوية، الى جانب ممثل جبهة البوليساريو في المنطقة، أحمودي لبصير، و مختلف الاطياف السياسية في الساحة الاسبانية، يتقدمهم رامون اورفيرا الذي رافق القضية الصحراوية منذ سنوات طويلة، حتى أطلق عليه لقب “أب التضامن مع الشعب الصحراوي في جزر البليار”.

وتشهد جزر “البليار” العديد من التحركات الشعبية والرسمية من قبل المتضامنين مع القضية الصحراوية، تعبر عن كامل الرفض للقرار الاخير لرئيس الحكومة الاسبانية، كما تجدد التأكيد على حق الشعب الصحراوي في اختيار مستقبله بكل حرية وشفافية.

وكانت العاصمة الاسبانية مدريد قد شهدت في مارس الماضي مظاهرات عارمة للتنديد بموقف رئيس الحكومة الإسبانية الذي دعم خطة ما يسمى بـ”الحكم الذاتي” المغربية في الصحراء الغربية، وللتعبير عن التضامن المطلق مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

وتظاهر ما يزيد عن 7.000 شخص قبالة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والإتحاد الأوروبي الإسبانية للإعراب عن استنكارهم للتغيير في الموقف الإسباني المفاجئ حول النزاع في آخر مستعمرة بالقارة الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى