مجتمع

استئناف الدراسة بشكل عادي بجامعة وهران 1 ” أحمد بن بلة”

استأنفت الدراسة بجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” بشكل عادي هذا الأسبوع بعدما عرفت تذبذبا في اليومين الأول والثاني بسبب غياب النقل بالنسبة للطلبة القاطنين خارج ولاية وهران، حسبما علم اليوم السبت لدى مسؤول خلية الاتصال بذات الجامعة.

وأوضح “لعباسي محمد”، أنه بعد التذبذب المسجل في اليومين الأولين من الأسبوع الجاري تم تدارك الوضع بعد أن وضعت مصالح المديريات الجهوية للخدمات الجامعية الثلاث (السانيا، بير الجير، بلقايد) تحت تصرف الطلبة حافلات لنقلهم من خارج الولاية إلى مؤسساتهم الجامعية التي يدرسون بها، وفق مخطط نشر عبر صفحات المديريات المذكورة بمواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق ذات المصدر، فقد وصلت نسبة حضور الطلبة بالمدرجات بمختلف كليات جامعة وهران1 إلى أكثر من %77، وأن أعلى نسبة كانت “أزيد من 95 % ” سجلتها كلية الطب التي تشهد إجراء الامتحانات خلال هذا الأسبوع وأدناها 20% في قسم الفنون بكلية الآداب بسبب غياب النقل خارج الولاية، لاسيما من جهات الشرق الجزائري على غرار تبسة وقسنطينة وسطيف والجنوب الجزائري (أدرار وبشار).

ووفرت إدارة جامعة وهران1 الشروط اللازمة لاستئناف الدراسة حضوريا واستقبال الطلبة في ظروف ملائمة حيث تم تطبيق البرتوكول الصحي الذي يتضمن التقيد بالتدابير الوقائية منها تعقيم الهياكل البيداغوجية والإدارية، الذي ساهمت فيه الجمعيات الناشطة بالولاية والحماية المدنية، وكذا قياس درجة حرارة الجسم للطلبة الوافدين مع فرض التباعد في المدرجات والأقسام، والمكاتب الإدارية، كما أشير إليه.

كما تم توجيه الطلبة لاسيما من خلال التواصل معهم عن طريق التنظيمات الطلابية وعبر منصات التواصل الاجتماعي كما أفاد بذلك مسؤول خلية الاتصال.

للإشارة تضم جامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” 5 كليات وهي “العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية ” و”الأدب والفنون” و”العلوم الدقيقة والتطبيقية” و”العلوم الطبية” و”علوم الطبيعة والحياة” إضافة إلى معهدي الترجمة والعلوم والتقنيات التطبيقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق