أخبار الوطن

استئناف الرحلات الجوية الداخلية بمطار سطيف: تخصيص رحلة أسبوعية من وإلى الجزائر العاصمة

فتح مطار 8 ماي 1945 بسطيف خطا جويا أسبوعيا من وإلى الجزائر العاصمة تضمنه شركة الخطوط الجوية الجزائرية حسبما أكده اليوم الأحد مدير ذات المطار السيد محمد لمين العيفة.

وصرح السيد العيفة بأن العملية تأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والهيئة الصحية والمتعلقة باستئناف الرحلات الداخلية من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد   وكمرحلة أولى 50 بالمائة من الرحلات بين مدن شمال الوطن.

واستنادا لذات المسؤول تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع لنقل المسافرين جوا بين ولايتي سطيف والجزائر العاصمة، مضيفا بأن “طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية ستنطلق كل يوم ثلاثاء على الساعة الثامنة (8) صباحا من الجزائر العاصمة نحو مطار سطيف فيما سيكون توقيت العودة على الساعة التاسعة و35 دقيقة”.

وحسب السيد العيفة فقد اتخذت جميع التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا على غرار وضع كاميرات حرارية بمدخل المحطة الجوية للمطار إلى جانب أجهزة محمولة لقياس الحرارة من أجل ضمان مراقبة مضاعفة لحرارة جميع المسافرين قبل الصعود الى الطائرة.

كما تم توفير موزعات الهلام الكحولي والمعقمات على مستوى جميع نقاط المطار والتشديد على إجبارية ارتداء القناع الواقي لكل من يدخل إلى المطار ووضع علامات على الأرض لتحديد مسافات التباعد الجسدي بين المسافرين، كما أضاف ذات المسؤول.

و تجدر الإشارة إلى أن الرحلات الجوية قد توقفت منذ حوالي تسعة (9) أشهر وذلك في إطار التدابير المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى