آخر الأخبارأخبار الوطن

استئناف تدريجي لنشاط الشركة الوطنية للنقل الحضري وشبه الحضري

أعلنت الشركة الوطنية للنقل الحضري وشبه الحضري، للجزائر العاصمة “ايتوزا”، عن الاستئناف التدريجي لنشاطها ابتداء من اليوم الاربعاء.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن استئناف النشاط سيكون بداية من اليوم الأربعاء، بصفة تدريجية وذلك في إطار تعليمة الوزير الأول، الخاصة بالتدابير التكميلية للمرحلة الثانية من خريطة الطريق للخروج التدريجي من الحجر، واستئناف بعض النشاطات التجارية والاقتصادية والاجتماعية.

وطمأن المدير العام للشركة، ياسين كريم، زبائن المؤسسة بأن استئناف الخدمة سيكون بصورة تدريجية، عبر كافة الخطوط بداية من اليوم، حيث ستبلغ في اليوم الأول نسبة الإستئناف قرابة 70 بالمائة إلى غاية الوصول تدريجيا لنسبة 100 بالمائة.

وأبرز ذات المسؤول أن “إيتوزا” التي تحصي أزيد من 100 خط عبر مختلف اتجاهات ولاية الجزائر ستسخر 190 حافلة من أسطول الشركة لتوفير خدماتها، كما سيتم الاستعانة بحافلات نقل الطلبة للتخفيف من الطلب على النقل، وتلبية احتياجات الزبائن عبر كل الخطوط.

وذكر السيد ياسين كريم، بجملة من الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها، تحسبا لاستئناف نشاطاتها بعد رفع الحجر الصحي، على غرار تعقيم الحافلات قبل مغادرتها المستودع وعزل المساحة التي يشغلها السائق من خلال وضع حواجز تبعده عن بقية المسافرين، إلى جانب إلزامية ارتداء الكمامات والتقليص من عدد الزبائن بنسبة 50 بالمائة، لتفادي العدوى بفيروس كورونا.

كما أشار إلى أن الشركة ستوجه زبائنها إلى الدخول عبر الباب المركزي، مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي بين الزبون والآخر، مستعينة في ذلك بقابض لتسيير وتنظيم هذه المهمة.

وفي إطار نفس الإجراءات الوقائية حرصت الشركة على تعقيم الحافلات قبل انطلاقها ووضع خطوط تبرز مسافة التباعد الاجتماعي وذلك لتنظيم الخدمة.

للإشارة فإن شركة “ايتوزا” تكفلت بنقل عمال النشاطات الأساسية منذ ظهور فيروس كورونا حيث كانت تقوم بنقل 10 الآف عامل يوميا معظمهم من مستخدمي الصحة العمومية والبقية من عمال النظافة والموانئ وقطاعات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى