أخبار الوطن

استئناف حركة قطارات نقل الطلبة بولايتي عنابة وباتنة في ظل الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي

استأنف اليوم الأحد بولايتي عنابة وباتنة نشاط قطارات نقل الطلبة في ظل الاحترام الصارم للبروتكول الصحي الموصى به للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

فبولاية عنابة عادت الخدمة بالقطار المخصص لنقل الطلبة عبر خط عنابة-سيدي عمار كمرحلة أولى وسط ارتياح كبير في صفوف الطلبة والتزام بقواعد الصحة والتباعد الجسدي.

وشهدت الرحلات الأولى لهذا القطار إقبالا معتبرا للطلبة مع احترام للبروتوكول الصحي الذي وفرت بشأنه المديرية الجهوية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بعنابة شروط تطبيقه من خلال تحديد مسالك لقياس الحرارة والتباعد الجسدي مع إلزام الركاب من الطلبة بارتداء الكمامة، حسب المدير الجهوي لذات الشركة عبد الرزاق بن بلقاسم الذي أفاد بأنه تمت برمجة ست رحلات يوميا لقطار نقل الطلبة بين عنابة وسيدي عمار”.

واستنادا لذات المصدر “سيتم تعويض زبائن الشركة من الطلبة الذين لديهم بطاقات اشتراك عن الفترة التي لم يستعملوا فيها بطاقات اشتراكهم خلال فترة توقف الرحلات وذلك بنفس المدة”.

ويرتقب توسيع استئناف نشاط نقل المسافرين بالسكة الحديدية خلال اليومين المقبلين إلى ما بين مدن عنابة-شيحاني بولاية الطارف وعنابة- برحال ليشمل هذا الاستئناف بعد ذلك الخط الجهوي عنابة- تبسة لنقل المسافرين بالسكة الحديدية حسب ما تمت الإشارة إليه.

وبولاية باتنة استأنف أيضا صباح اليوم الأحد نشاط قطار نقل الطلبة العامل على محور مدن عين التوتة وباتنة وفسديس وفق برتوكول صحي صارم، حسب ما لوحظ بعين المكان بمعدل 6 رحلات يومية 3 منها إيابا والثلاثة الأخرى ذهابا.

ولاقت المبادرة استحسانا كبيرا في أوساط الطلبة القاطنين بمدينة عين التوتة الذين يدرسون خاصة بجامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد بفسديس، حيث أكد بعضهم بأن استئناف حركة القطار ستمكنهم من لوصول في الوقت دون تأخير .

للإشارة يأتي هذا الاستئناف الذي يتم على مرحلتين تبعا لقرار الوزير الأول بخصوص الاستئناف التدريجي والمراقب لحركة النقل بين الولايات بالقطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق