آخر الأخبارأخبار الوطن

استئناف محاكمة رجل الأعمال محيي الدين طحكوت بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة

تستأنف الخميس لليوم الرابع، بمحكمة سيدي أمحمد جلسة محاكمة رجل الأعمال محيي الدين طحكوت المتابع بعدة تهم ذات الصلة بالفساد منها الحصول على امتيازات ومزايا وصفقات عمومية بطريقة مخالفة للتشريع، حيث يتم الإستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع.

يذكر أنه، التمس وكيل الجمهورية، في مرافعته، التي أكد في مستهلها على أن هذه المحاكمة “ليست سياسية بل هي محاكمة تتعلق بقضايا فساد عقوبة 16 سنة سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي محي الدين طحكوت و15 سنة سجنا نافذا في حق الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، مع غرامة مالية بـ 8 ملايين دج في حق المتهمين الثلاثة مع مصادرة جميع أملاكهم.

كما إلتمس ممثل الحق العام 20 سنة سجنا في حق الوزير الأسبق عبد السلام بوشوارب، و8 ملايين دج غرامة مع اصدار أمر دولي بالقبض عليه و10 سنوات سجنا للوزراء السابقين، يوسف يوسفي، عبد الغني زعلان وعمار غول مع دفع غرامة بمليونين دج لكل واحد منهم.

وبخصوص عائلة المتهم الرئيسي، التمس وكيل الجمهورية عقوبة 12 سنة سجنا و8 ملايين دج غرامة في حق طحكوت رشيد مع مصادرة جميع الأملاك و10 سنوات سجنا و8 ملايين دج غرامة مع مصادرة جميع الأملاك في حق بلال طحكوت و8 سنوات سجنا وغرامة بـ5 ملايين دج في حق حميد طحكوت و3 سنوات سجنا في حق ناصر طحكوت.

كما تم التماس 12 سنة سجنا ومليونين دينار كغرامة في حق والي سكيكدة السابق فوزي بلحوسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق