إقتصاد

استجابة شبه كاملة للتجار لبرنامج المناوبة  عبر 7 ولايات بشرق البلاد

بلغت نسبة استجابة التجار لبرنامج المناوبة 99،94 بالمائة خلال أول أيام عيد الأضحى عبر 7 ولايات بشرق البلاد تابعة للمديرية الجهوية للتجارة المتواجدة بباتنة، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من هذه المديرية.

و في هذا الصدد صرح  رئيس مصلحة التخطيط بالمديرية الجهوية للتجارة بباتنة عاشور بوزيدة بأنه تم تسجيل نسبة استجابة تقدر ب100 بالمائة بولايات تبسة و خنشلة و بسكرة و قسنطينة و باتنة و أم البواقي فيما تم تسجيل معدل

96،34 بالمائة بولاية أولاد جلال.

و استنادا لذات المسؤول فقد تم احترام نظام المناوبة “على نطاق واسع” رغم الوضعية الصحية التي تعيشها البلاد خلال هذه الفترة المتميزة بتفشي كوفيد-19 ، مؤكدا بأنه قد تم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أصحاب 3 مخابز لم يحترموا نظام المناوبة بولاية أولاد جلال.

كما أفاد السيد بوزيدة بأنه قد تم تسخير ما لا يقل 5750 تاجرا و متعاملا اقتصاديا من جميع النشاطات من أجل تنفيذ برنامج المناوبة خلال يومي عيد الأضحى عبر الولايات السبع التابعة للمديرية الجهوية للتجارة.

و قد شمل هذا القرار 723 مخبزة بهذه الولايات و 3106 محلات تجارية لبيع المواد الغذائية العامة و الخضر و الفواكه و 45 مطحنة و 17 ملبنة ، استنادا للمتحدث.

كما شمل نظام المناوبة الرامي إلى ضمان الحد الأدنى من الخدمات للمواطنين  خلال هذه المناسبة الدينية، 6 وحدات لبيع المياه المعدنية و ما لا يقل عن 1853 محل تجاري يخص مختلف النشاطات من بينهم على وجه الخصوص محطات خدمات و أكشاك و مطاعم ، يضيف المصدر.

جدير بالذكر أن نظام المناوبة يأتي تطبيقا لأحكام المادة رقم 8 من القانون رقم 13-06 المعدل و المتمم للقانون رقم 04-08 المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية خلال الأعياد الوطنية و الدينية ، كما تم إيضاحه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق