أخبار الوطن

استخراج رفات إرهابي وتدمير 12 مخبأ واسترجاع كمية معتبرة من الأسلحة بجيجل

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال عمليات تمشيط بولايتي سكيكدة وجيجل، من استخراج رفات الإرهابي بلعباس الدين الطيب المدعو أبو العباس بجيجل، وتدمير 12 مخبأ للإرهابيين واسترجاع كمية معتبرة من الأسلحة، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر،أنه “في إطار الجهود التي تبذلها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي في ميدان مكافحة الإرهاب وفي سياق العملية النوعية التي أفضت مؤخرا إلى القضاء على (08) إرهابيين وإلقاء القبض على (07) آخرين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة، وإثر الاستغلال الأمثل للمعلومات التي أفاد بها الإرهابي الموقوف بطيب يوسف المكنى أسامة أبو سفيان النيغاسي (أمير الجماعة الإرهابية)،تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات تمشيط بكل من سكيكدة وجيجل، من استخراج رفات الإرهابي بلعباس الدين الطيب المدعو أبو العباس بواد جن جن بجيمار، ولاية جيجل. الإرهابي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1993 قبل أن يتم القضاء عليه سنة 2013”.

كما تمكنت ذات المفارز من “كشف وتدمير (12) مخبأ للإرهابيين واسترجاع قاذف (01) صاروخي RPG-7 وقاذف (01) صاروخي RPG-2 وبندقيتين (02) رشاشتين FMPK  وبندقية (01) رشاشة RPK و(05) قنابل تقليدية الصنع ومتفجرات و(06) قذائف RPG-2 وقذيفتين (02) RPG-7 و(06) صواعق خاصة بالقاذف الصاروخيRPG-7 وحشوتين (02) للقاذف الصاروخي RPG-2 و(888) طلقة، جهازي (02) إرسال واستقبال، جهازين محمولين (02) للإعلام الآلي، بالإضافة إلى مبلغ من المال بالعملتين الوطنية والصعبة وألبسة وأغذية وأغراض أخرى”.

وأشار البيان إلى أن هذه “العملية النوعية” تأتي لـ”تؤكد مرة أخرى على نجاعة المقاربة التي تنتهجها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في اجتثاث الإرهاب من كافة التراب الوطني، وكذا عزم وحدات قواتنا المسلحة على مطاردة بقايا الإرهابيين حيثما وجدوا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى