آخر الأخبارأخبار الوطن

استعراض عسكري ضخم بالعاصمة تخليدا للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية

سيكون الجزائريون، اليوم الثلاثاء، على موعد مع استعراض عسكري ضخم ينظمه الجيش الوطني الشعبي، تحت إشراف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، إحياء للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

ويأتي تنظيم هذا الاستعراض العسكري ترسيخا للتقاليد العسكرية العريقة للجيش الوطني الشعبي، حيث سيجوب الطريق الوطني رقم 11، المحاذي لجامع الجزائر نحو حي مختار زرهوني بالمحمدية، وسيبث على المباشر عبر كافة القنوات التلفزيونية الوطنية.

وسيجري هذا الاستعراض بحضور رؤساء ووفود عدة دول شقيقة وصديقة، سيشاركون الجزائر فرحتها بهذا الحدث المجيد.

ويتعلق الأمر بكل من رئيس الجمهورية التونسية، السيد قيس سعيد، الذي خصه الرئيس تبون، باستقبال رسمي لدى وصوله إلى الجزائر، ورئيس دولة فلسطين، السيد محمود عباس، بالإضافة إلى رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة ساهلي وورك زودي، ورئيس جمهورية النيجر، السيد محمد بازوم، رئيس جمهورية الكونغو، السيد دونيس ساسو نغيسو، ورئيس الجمهورية العربية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي السيدة ماريا اليزابيتا ألبيرتي كازيلاتي، وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش وكذا وزير التسامح الاماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان الذين حلوا أمس الاثنين ضيوفا على الجزائر.

وكان الرئيس تبون قد أشرف، رفقة نظيره التونسي، على تدشين “معلم الحرية” المخلد لموقع رفع العلم الوطني بمناسبة إعلان استقلال الجزائر في 1962.

وتحسبا لهذا الاستعراض العسكري الهام, كانت ولاية الجزائر قد أعلنت عن جملة من التدابير والترتيبات لتمكين المواطنين من متابعته عن كثب، وذلك تجسيدا لتعليمات السلطات العليا للبلاد.

ولهذا الغرض، تم توفير وسائل النقل الجماعي المختلفة من حافلات وقطارات لنقل الراغبين في متابعة هذا الاستعراض، مجانا، انطلاقا من نقاط محددة عبر كل بلديات العاصمة، وفق جدول تم نشره على صفحة ولاية الجزائر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمانا لراحة المواطنين، سيتم، بذات المناسبة، توفير مياه الشرب بالكميات الكافية لكل المواطنين بموقع الاستعراض.

كما سيتم تجنيد كل الأعوان وفعاليات المجتمع المدني لتأطير المواطنين والسهر على راحتهم، مثلما أكدت ولاية الجزائر التي دعت المواطنين الراغبين في مشاهدة هذا الاستعراض العسكري عن قرب إلى الالتحاق مبكرا بأماكن انطلاق الحافلات.

كما سيكون بإمكان من تعذر عليهم حضور مجريات هذا الاستعراض العسكري بعين المكان، متابعته مباشرة، عبر شاشات عملاقة تم نصبها على مستوى الساحات العمومية و المؤسسات الشبانية و الرياضية ببلديات إقليم الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى