مجتمع

استفادة نحو 200 ألف عائلة من مساعدات غذائية

الهلال الأحمر الجزائري

ناهز عدد العائلات التي استفادت من المساعدات الغذائية التي قدمها الهلال الأحمر الجزائري منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، الـ200 ألف عائلة موزعة عبر مختلف ولايات الوطن، حسبما كشفت عنه اليوم الجمعة بالبليدة رئيسته سعيدة بن حبيلس.

و أوضحت السيدة بن حبيلس لواج على هامش إشرافها بالقاعدة العسكرية ببوفاريك على عملية شحن طائرات عسكرية بـ90 طنا من المواد الغذائية الموجهة لفائدة الشعب المالي، أن “نحو 200.000 عائلة موزعة عبر مختلف ولايات الوطن و خاصة النائية منها استفادت من مساعدات غذائية قدمها الهلال الأحمر الجزائري منذ بداية تفشي فيروس كوفيد-19” .

و أضافت ذات المتحدثة أن هذه العمليات التضامنية ستتبع مستقبلا بأخرى بهدف مساعدة العائلات خاصة المعوزة منها و القاطنة بالمناطق النائية على تجاوز الأزمة الصحية و ما نجم عنها من تداعيات عقب فرض الحجر الصحي.

عيادات متنقلة بالمناطق النائية و الحدودية لتلقيح الأطفال

و إلى جانب المساعدات الغذائية، تقول السيدة بن حبيلس، قام الهلال الأحمر الجزائري أيضا منذ بداية هذه الأزمة الصحية شهر مارس المنصرم بتدعيم قدرات المؤسسات الاستشفائية بهدف مساعدتها على التكفل بالمرضى.

و في هذا السياق، كشفت ذات المسؤولة عن إطلاق مبادرة تضامنية أخرى لفائدة القاطنين بالمناطق النائية و الحدودية تتمثل في تنظيم عيادات متنقلة لتمكينهم من تلقيح أبنائهم خاصة و أن العديد منهم أبدوا تخوفا من التنقل إلى العيادات عقب تفشي فيروس كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق