مجتمع

استلام تسعة مشاريع تكفل باحتياجات مناطق الظل بغرداية

استكملت تسع (9) مشاريع تنموية ذات أولوية مدرجة ضمن جهود التكفل باحتياجات مناطق الظل بولاية غرداية، حسبما علم اليوم الخميس لدى مصالح الولاية.

وشملت تلك العمليات التي استلمت حسب الآجال المحددة على الخصوص أشغال إنجاز والربط بشبكات المياه الصالحة للشرب والكهرباء والغاز والصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار إلى جانب إنجاز مسالك عبور إلى مناطق الظل الخمس المصنفة ذات أولوية، حسب ذات المصدر.

وحددت تلك المناطق الخمس المتناثرة بمناطق ريفية متفرقة بكل من حاسي غانم (بلدية المنيعة) والرحمانية (بلدية القرارة) وقرى الزاوية وأحياء المنصورة القديمة عبر أقاليم 13 بلدية التي تحصيها ولاية غرداية والتي صنفت مناطق ذات أولوية  في حاجة إلى عمليات استعجالية.

وسيتم إنجاز ثلاث عمليات أخرى خلال 2021 بغرض فك العزلة عن المناطق البعيدةوالريفية الواقعة بإقليم الولاية، كما جرى شرحه.

ورصد ما لا يقل عن 70 مليون دج لتجسيد تلك العمليات للربط بالشبكات المختلفة (مياه الشرب وصرف صحي وكهرباء وغاز) وتصريف مياه الأمطار، مثلما ذكرت مصالح الولاية.

ويتوخى من تلك العمليات التنموية الاستعجالية التقليص من الفوارق، وضمان حياة كريمة للمواطنين، وتحسين وتعميم استفادة ساكنة تلك المناطق من الخدمات القاعدية (كهرباء وغاز ومياه الشرب والصحة والتربية)، بالإضافة إلى تهيئة الظروف الضامنة للتنمية الاقتصادية بهذه المناطق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق